وردت إلينا 6 شكاوي من أعضاء موقع مصريون في الكويت www.egkw.com ونحن نحيلها إلى البعثة الدبلوماسية المصرية في الكويت الذين لايدخرون جهدا في حل مشاكل الجالية المصرية وهذا نصها:
 
1 - مشكلة التشابه.. من مصطفى
السلام عليكم الاخوة الاعزاء افادكم الله ارجو الافادة فيما يلي انا اعمل مهندس ميكانيكا والمفروض اني اتنقل فرع الشركة في الكويت وبقالهم اربع شهور في اجراات عدم الممانعة وكل الي بيقولوا مشكلة التشابه كان في ناس زي حالتي واتحلت ماعدا انا وكل لمل بسال ناس هناك بيقولوا 4 شهور كتير جدا انا حاليا قاعد في البيت وخسرت المكان التاني علي اساس اني هرو ح الكويت ارجو الافاده في ذلك هل ممكن يقولوا خلاص مش هينفع تتطلعلك فيزا لان انا الي فاضل بالرغم اني من اول الناس الي مضت الاوفر هناك وشكرا مقدما.
-------
2 - الاسم.. من محمد عامر عبدالباسط
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته دلوقتي انا جاني فيزا الكويت حره قطاع اهلي اولا عايز اعرف اتكلفت كام بتصريح العمل وسمه الدخول وعقد العمل ثانيا عايز اعرف الاجسام المضاده ممكن تمنع من السفر.
-------
3 - كارت الزياره.. من مصطفى عبدالسلام
لقد انتهت البطاقة المدنية و يتم التجديد علي جواز السفر لمدة شهر من صاحب العمل لحين تجديد البطاقة و اريد عمل كارت زيارة لابني فهل يمكن عملة بالتجديد علي الجواز و البطاقة المنتهية و هل شهادة الميلاد مطلوبة؟ شكرا.
-------
4 - منع السفر.. من ابتسام صبري
أنا متزوجة في الكويت وإقامتي على شركة قطاع خاص ... وزوجي بعد نزولي مصر هددني بمنعي من العودة للكويت .. وأكد انه سيقوم باستصدار أمر بمنع عودتي إلى الكويت .. هل من حق زوجي يمنعني من العودة للكويت.
-------
5 - غير لائق طبيا .. من محمد عبد الحميد
ارجو النصيحه زوجتي جاي ليها فيزا عمل في مستشفي كطبيبه مرتب حوالي 1000ممكن تعمل لي التحاق بعائل انا والأولاد الثلاثه تحت 15سنه مع العلم انني غير لائق لضعف شديد في العين اليمني وإذا لا ينفع مفيش اي مخرج وهل لو ذهبت زياره ما مدتها وهل لو لقيت عمل كصيدلي بالكويت استطيع تحويل الزياره الي أقامه دون الرجوع الي مصر لأنها لو سافرت ساريد الاستقرار هناك هل يوجد مخرج لكي تستقر حياتي ام اصرف نظرعن السفر ارجو النصيحه وشكرا.
6 - عقد عمل.. من أحمد علي محمد ابراهيم
انا مقيم بالكويت وعندى اقامه ساريه مدتها سنه باقى منها 10 شهور هل يجوز استخراج عقد اخر في اي دوله خليجية وانا اقامتى ساريه في الكويت.
 
انتهت الشكاوي والاستفسارات.. ونحن على ثقة بأن الرد سيكون سريعاً من البعثة الدبلوماسية المصرية في الكويت التي هدفها الأول خدمة الجالية المصرية في الكويت وتذليل كل الصعاب أمامهم في بلدنا الثاني الكويت.. شكرا جزيلا