بيان عاجل

عقد مجلس إدارة إتحاد المصريين في أوروبا إجتماعاً عاجلاً ظهر اليوم فى العاصمة البريطانية لندن، برئاسة الدكتور/ عصام عبد الصمد (رئيس الإتحاد)، وذلك لمناقشة التشكيل النهائي للجنة الخمسين المنوطة بصياغة الدستور.

وقد أسفر الاجتماع، على إصدار البيان التالى:

"يعلن إتحاد المصريين فى أوروبا رفضه القاطع للتشكيل النهائي للجنة الخمسين المنوطة بصياغة الدستور، وذلك بسبب إقصاء المصريين فى الخارج وعدم تمثيلهم فى اللجنة على الرغم من وجود ممثلين لأقاليم ومحافظات مثل سيناء والنوبة وهو أمر محمود أن يحصلوا على حقهم فى المشاركة فى صياغة الدستور، إلا انه كان من الواجب أيضاً ان يحصل المصريون فى الخارج على نفس الحق، خاصة وأن الأعداد تشير إلى وجود ما يقرب من 8 مليون مصري بالخارج، وهو عدد يمثل تقريباً 10% من تعداد سكان مصر.

علماُ بأن الإتحاد قد طالب المسؤليين مراراً وتكراراً بأن يولوا مزيدا من الاهتمام إلى دور المصريين المغتربين فى بناء المجتمع المصرى، كما طالب الاتحاد بان يكون لنا فى تونس أسوة حسنة، وهى التى خصصت مقاعد للمغتربين فى أول مجلس نيابى تأسيسى يضع دستور البلاد ضمن مهامه، كما أشار الإتحاد فى العديد من المناسبات إلى مأساة ان يطرق المصريون فى الخارج كل الأبواب دون مجيب وعندها لا يتبقى امامهم للحصول على حقوقهم إلا طريق القضاء.

هذا وقد قام الدكتور/عصام عبد الصمد (رئيس الإتحاد) اليوم بالإتصال بكل من:

· المستشار/ طارق محمود عشماوى ( المحامى) المستشار القانونى لاتحاد المصريين فى أوروبا.

· السيد/ أحمد محمد الشويخ ( المحامى).

· السيد/ محمود أحمد عبد الوهاب ( المحامى).

· السيد/صلاح أحمد حماد ( المحامى).

· السيد/ حسن محمد حسن ( المحامى).

· السيد/ محمد خالد الكيلانى ( المحامى).

· الدكتور/ ربيع رزق الملاونى ( المحامى).

وتم خلال هذه الإتصالات التباحث حول الإجراءات القانونية التى قد يلجأ إليها الإتحاد إذا لزم الامر. هذا وقد عقد الدكتور/ أحمد سمير خير الله ( الاميــن العام للاتحاد) و السيد /جمال الشويخ ( المستشار السياسى للاتحاد ) جلسة مباحثات فى القاهرة مساء اليوم مع السادة المحامين لبحث الموقف.

الدكتور/ أحمد سمير خير الله

الأمين العام لاتحاد المصريين فى أوروبا

تحريراً فى 1 /92013