fiogf49gjkf0d
أكد عمرو الحناوى، قنصل مصر العام فى لندن، أن القنصلية تبذل أقصى جهودها مع السلطات البريطانية للإسراع فى التوصل إلى كشف ملابسات حادث وفاة الطبيب المصرى الدكتور كريم محمد أسعد عبد الملك، وسرعة شحن الجثمان ودفن الفقيد فى مصر.
وقال الحناوى إن القنصلية نقلت أمس "الثلاثاء" إلى السلطات البريطانية مطلبا تقدمت به أسرة الطبيب المتوفى الدكتور كريم محمد أسعد عبدالملك، بأن يتم الإسراع بنقل جثمانه إلى مصر دون إخضاعه للتشريح بمعرفة هيئة الطب الشرعى فى بريطانيا.
وأشار الحناوى - فى تصريح له اليوم- إلى أن مسئولى قسم التحقيقات الجنائية بشرطة جنوب ويلز أوضحوا صعوبة الاستجابة لهذا المطلب، نظرا للظروف المحيطة بالوفاة، التى تكتنفها الشبهة الجنائية، مما يحتم اتخاذ سلطات التحقيق البريطانية لجميع الإجراءات الممكنة لمعرفة الحقيقة، بما فيها عرض الجثمان على الطب الشرعى، وذلك قبل إصدار أى تصاريح بدفن الجثمان أو نقله إلى خارج البلاد.
وأوضح أن مسئولى شرطة ويلز أكدوا تفهمهم لحساسية هذا الإجراء بالنسبة لأسرة الطبيب المتوفى، إلا أنهم وعدوا بتوفير أقصى درجات الاحترام خلال تعاملهم مع الجثمان، وأشاروا إلى سابق خبراتهم فى التعامل مع حالات جنائية سابقة لضحايا من المسلمين.