من بين العديد من الأنشطة التي تنظمها هيئة الملتقى الإعلامي العربي تأتي جائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية لتكون الفعالية الأبرز التي تسلط الضوء على الشباب العربي الإيجابي، وتبرز ما يقدمونه من جهود في خدمة قضايا مجتمعاتهم، وتقديم الحلول المبتكرة لدعم القضايا الإنسانية باختلاف تخصصاتها ومجالات عملها، لتكون الجائزة فرصة للقاء الشباب المهتم بالعمل التطوعي والإنساني من مختلف الدول العربية بما يمنحهم الفرصة لتبادل أفكارهم وتطوير مبادراتهم ومشاريعهم.
ومن المقرر أن تعقد فعاليات الدورة الثانية من جائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية منتصف شهر نوفمبر بمشاركة عدد كبير من رموز العمل التطوعي في العالم العربي، لتكريم المبادرات الشبابية الفائزة بالجائزة، فضلا عن المؤسسات والشخصيات البارزة في مجال التطوع. كما ستضم الفعاليات ورش عمل وجلسات حوارية وعرض تجارب شبابية إبداعية ومميزة من المبادرات المشاركة في الجائزة، مع منح الشباب فرصة المناقشة ونقل تجاربهم مع الحضور.
وذكر ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي أن باب التسجيل في الجائزة لازال مفتوحا للمبادرات من داخل الكويت من خلال موقع الملتقى الإلكتروني www.arabmediaforum.net لمنح الفرصة لأكبر قدر من المبادرات الشبابية للمشاركة في هذا الجمع التطوعي الفريد، بما يثري العمل التطوعي في العالم العربي عامة وفي الكويت خاصة.
كما سيصاحب الفعاليات معرض للمبادرات الشبابية، بما يسمح لهم بالتواصل مع الجمهور وتقديم أفكارهم والحصول على الدعم المجتمعي المطلوب، ويمكن أفراد المجتمع من القاء نظرة عن كثب على الفرق التطوعية بما يساهم في نشر ثقافة التطوع بين مختلف الفئات.