أعلنت وكيل وزارة المواصلات بالإنابة بثينة السبيعي اتخاذ كل الإجراءات الإدارية لتفعيل نظام البصمة الخاص بالحضور والانصراف على المديرين والمراقبين ومن تجاوزت خدمتهم 25 عاماً من موظفي الوزارة ،على أن يتم تطبيقه مع بداية شهر أكتوبر المقبل.
وأكدت السبيعي، التزام الوزارة بتطبيق القرار الإداري رقم 8 لسنة 2017، الصادر عن مجلس ديوان الخدمة المدنية، في شأن استبدال نص المادة 10 من القرار 41 لسنة 2006، في شأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي وتطبيق البصمة على المديرين والمراقبين ونحو 1500 موظف ممن تجاوزت خدمتهم 25 سنة خدمة.
 
مشيرة إلى ضرورة مراجعة مراقبة المتابعة والدوام في إدارة الشؤون الإدارية لتحديث البصمة في موعد أقصاه 28 سبتمبر المقبل لتجنب المساءلة القانونية.
وشددت على ضرورة احترام كل القرارات الصادرة عن مجلس الخدمة المدنية، منوهة إلى أنه لن يكون هناك أي استثناءات في تطبيق القرار، إلا التي ذكرها القانون، أو التي جاءت في نص القرار بإعفاء ذوي الإعاقة الشديدة أو الذهنية المتوسطة، شريطة تقديم ما يثبت إعاقتهم من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.
 
على ان تكون جميع البيانات مُحدثة «علما بأنه سيتم إلغاء جميع الإعفاءات السابقة التي لم يتم تجديدها اعتباراً من 1 ديسمبر المقبل».
وبينت السبيعي أن تطبيق القرار سيساهم في ضبط العمل لاسيما في الإدارات والمقاسم المنتشرة في المحافظات الست، ويضمن التزام العاملين بساعات الدوام الرسمي ما يصب في مصلحة العمل ويضمن تقديم أفضل خدمة للمراجعين لاسيما أن وزارة المواصلات تعد من الوزارات الخدمية التي تلامس مصالح شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين.‏‫