لقيت فتاة مصرعها في مقتبل عمرها بمحافظة السويس، اليوم الأحد، أثناء إجراء عملية ختان بإحدى المستشفيات الخاصة بالمحافظة.

حيث تلقى مفتش الصحة بالسويس الدكتور. صدقي سيدهم، مفتش إخطارا يفيد بوفاة "ميار محمد. م " 17 عاما، وبعد ان طلبت أسرتها استخراج شهادة وفاة تصريح بالدفن، وبمناظرة الجثة تبين أن سبب الوفاة هو إجراء عملية ختان وحدوث نزيف أتبعه هبوط حاد في الدورة الدموية.

وعقب ذلك توجه مفتش الصحة وقام بتحرير محضر بقسم شرطة فيصل اتهم فيه أسرة الفتاة التي تقيم بحي الكوثر بمدينة الصباح، بإجراء عملية ختان لها بأحد المستشفيات الخاصة وقد أمر مدير أمن السويس، اللواء مجدى عبد العال باحالة الواقعة للنيابة العامة للتحقيقات.

قال "سيدهم" فى تصريحات صحفية، بأن تم استدعاء طبيب آخر متخصص في أمراض النساء قام بمعاينة الجثة وأكد أيضا أن الإصابة والجرح لا علاقة لهم بأي أكياس دهنية على الرحم، كما أدعت أسرتها التي ذكرت في محضر الشرطة أنهم توجهوا للمستشفي لإزالة كيس دهني على الرحم.

واتضح أن للمجنى عليها شقيقة توأم أجريت لها عملية هي الأخرى في نفس اليوم، لكنها لم تتوفى، وذلك ما دفعه لتحرير محضر لإثبات الواقعة.

كما تم إحالة الواقعة للنيابة وأمر المستشار أحمد عز، المحامي العام لنيابات السويس بعرض الجثة على الطب الشرعي لإعداد تقرير عن سبب الوفاة.