يحل الزمالك ضيفا علي بترول اسيوط في الثانية عصر اليوم بأسيوط في الاسبوع ال 14 للدوري الممتاز.. وهو أول اختبار للعميد حسام حسن المدير الفني للفريق خارج القاهرة بعد أن لعب 3 مباريات داخل العاصمة أمام الحرس والأهلي والمصري.. الزمالك مازال في النصف الثاني من الجدول برصيد 15 نقطة في حين يتذيل بترول اسيوط الجدول برصيد 5 نقاط وهو ما يعكس أهمية اللقاء للفريقين وبالتحديد للزمالك الذي يسعي الي الحفاظ علي صحوته والتقدم من جديد في الترتيب واحتلال المركز اللائق به كأحد قطبي الكرة المصرية.

ہہ حسام حسن المدير الفني للزمالك يسعي جاهدا الي تثبيت التشكيل وفقا لما أكده عقب لقاء المصري الاسبوع الماضي ولكنه يصطدم اليوم بغياب حسن مصطفي وهاني سعيد عن التشكيلة بسبب الايقاف.. مما يضطره إلي اجراء تعديل جزئي في الوسط بالدفع بالغاني ابراهيم أيوا أو الايفواري اديكو مع الاحتفاظ بباقي العناصر الأساسية في التشكيل ابتداء من عبدالواحد السيد في حراسة المرمي ووصولا إلي احمد حسام "ميدو" في الهجوم.

يركز الجهاز الفني للزمالك علي الضغط من وسط الملعب بأكبر عدد ممكن من اللاعبين في ظل طريقته المعتادة وهي 4/4/2 مع الاعتماد علي الأطراف بشكل كبير وخاصة احمد غانم وحازم امام في اليمين ومحمد عبدالشافي في اليسار.. وتشكيل العمق الدفاعي المطلوب في حالة التراجع والارتداد للخلف.

كان حسام حسن قد أصر علي اداء تدريب واحد بأسيوط أمس للوقوف علي المستوي العام والاختيار من بين العناصر المرشحة لخوض المباراة.. واختيار الشكل الهجومي المناسب للفريق امام البترول.. وحذر المدير الفني لاعبيه من التهاون أمام البترول علي اعتبار انه أحد الفرق التي تعاند امام الزمالك بدليل ما حدث في الموسم الماضي علي نفس الملعب.. كما حذر العميد اللاعبين من التفريط في معنوياتهم العالية بعد الفوز علي المصري بالاسبوع الماضي للدوري بعد أكثر من شهر ونصف الشهر من التعادلات والخسائر المتتالية.

ہہ أما بترول أسيوط بقيادة جمال محمد علي فيسعي جاهدا وراء اللحاق بالحالة السيئة للاعبي الزمالك وتحقيق المفاجأة بالفوز عليه والحصول علي 3 نقاط غالية قد يعتبرها الصعايدة نقطة تحول للفريق للهروب من منطقة الخطر تدريجيا.. ومن المقرر أن يعتمد المدير الفني للبترول علي التأمين الدفاعي والتركيز في الهجمات المرتدة السريعة في المقام الأول.. وهي الخطة التي يتبعها ممثل الصعيد في مواجهاته مع الفرق الكبري بالدوري الممتاز.

يعتمد جمال محمد علي علي مجموعة من اللاعبين من التشكيلة الأساسية لفريقه ومنهم فتحي مبروك وشريف نوارج وسامي ابوزيد ومشهور احمد ومحمد سمير ووليد قنديل.. ولكن اعتماده الأساسي اليوم سيكون علي الجماهير التي تساند فريقها بحثا عن شعاع أمل البقاء في الدوري الممتاز والهروب من جحيم المؤخرة وقاع الجدول.