قال الاتحاد البلغاري لكرة القدم، إن مدرب المنتخب المحلي إيفايلو بيتيف، أضاف لاعب الوسط البرازيلي المولد مارسيلينيو إلى التشكيلة الجديدة للفريق الذي يستعد لخوض مباراتين وديتين في مواجهة البرتغال ومقدونيا، في وقت لاحق من الشهر الجاري.
وحصل مارسيلينيو، البالغ من العمر 31 عامًا، على الجنسية البلغارية في 2013، ولعب دورًا بارزًا في فوز فريقه لودوجوريتس بلقب الدوري البلغاري أربع مرات متتالية وبالكأس المحلية مرتين منذ انضمامه إليه في 2011 قادما من براجانتينو البرازيلي.
لكن وبسبب لوائح الاتحاد البلغاري لكرة القدم التي تنص على ضرورة أن يلعب اللاعب المجنس خمسة مواسم في الدوري المحلي قبل أن ينضم للمنتخب، اضطر مارسيلينيو للانتظار لثلاث سنوات إضافية من أجل اللعب مع المنتخب البلغاري.
وعبر مارسيلينيو الذي أحرز 52 هدفا في 178 مباراة مع لودوجوريتس مرارا عن رغبته في اللعب للمنتخب البلغاري في الأعوام الأخيرة قبل أن يحصل أخيرا على فرصته.
وعاد لتشكيلة منتخب بلغاريا من جديد المدافع نيكولاي بودوروف المعار إلى ميتيالاند الدنماركي من فولهام الإنجليزي بعد غيابه عن آخر مباريات الفريق في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2016 والتي فشلت بلاده في التأهل لها.
ومن المقرر أن تلتقي بلغاريا وديًا خارج أرضها مع البرتغال في 25 من مارس الجاري ثم تحل ضيفة على مقدونيا بعدها بأربعة أيام.