خرج الإسماعيلي والأهلي حبايب من مهرجان "في حب مصر" بالإسماعيلية.. تعادلا 1/1 في مباراتهما مساء أمس بالأسبوع ال13 للدوري الممتاز.. تقدم أحمد صديق لأصحاب الأرض في الدقيقة 18 من ضربة جزاء بالشوط الأول.. وتعادل مصطفي شبيطة للاهلي .. في الدقيقة 45 من نفس الشوط.

تقاسم الفريقان اللقاء من حيث الأداء فكانت الغلبة في الشكل لصالح الإسماعيلي في الشوط الأول في حين تسيد الأهلوية المباراة تماما في شوطها الثاني وخاصة بعد طرد المعتصم سالم مدافع الإسماعيلي للخشونة المتعمدة وحصوله علي الإنذار الثاني.

كما تسابق مهاجمو الفريقين في إهدار الفرص السهلة علي مرمي الحضري وعادل عبدالمنعم.

وكان الحكم محمد فاروق أبرز عناصر اللقاء بعدما أشهر الكارت الأصفر 11 مرة منها حالة طرد المعتصم سالم.

التعادل جاء مرضياً لجميع رواد المقصورة الرئيسية وهم علاء مبارك صاحب مبادرة "في حب مصر" واللواء عبدالجليل الفخراني محافظ الإسماعيلية وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة والمهندس مظهر أبوالحسن رئيس النادي الاسماعيلي وحسن حمدي رئيس النادي الأهلي وعدد كبير من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة.

جاء الشوط الأول سريعاً من الطرفين.. ظهر الإسماعيلي صاحب الأرض بشكل أكثر تنظيماً وهجوماً علي مدار الشوط وخاصة في النصف الأول.. ولاحت للاعبيه أكثر من فرصة مؤكدة للتهديف تصدي أحمد عادل عبدالمنعم لبعضها وحالت الرعونة دون الاستفادة من البعض الآخر.

أما الأهلي فوضح تأثره بغياب قوته الضاربة وخاصة في الوسط محمد أبوتريكة ومحمد بركات وأحمد حسن.. فكان الوسط الأحمر مفككاً إلي حد كبير مما أتاح الفرصة كاملة للاعبي الإسماعيلي للاختراق واتخاذه قاعدة لشن العديد من الهجمات السريعة والمنظمة علي مرمي أحمد عادل عبدالمنعم.

لعب الإسماعيلي بتشكيله المتوقع فتولي الحارس عصام الحضري حماية شباك الدراويش ومن أمامه المعتصم سالم وعبدالحميد سامي إلي جانب أحمد صديق في اليمين وأحمد سمير فرج في اليسار وتقدم محمد حمص وأحمد علي وعبدالله الشحات في الوسط وقاد الهجوم عبدالله السعيد والسيليه في مثلث يضم الثنائي مع أحمد علي.

وكانت البداية للدراويش عن طريق الجبهة اليسري الأكثر نشاطاً.. فهددت دفاعات الأهلي أكثر من مرة بشكل متتال.. واستغل عبدالله السعيد إحداها في التسديد من مسافة متوسطة أبعدها أحمد عادل عبدالمنعم.. ثم تسديدة أخري من أحمد سمير فرج علت العارضة بقليل.. وجاء الدور علي عمرو السيليه ليقود هجمة منظمة وانفرد عبدالله السعيد دون جدوي.. وتصدي أحمد عادل عبدالمنعم لانفراد تام من جانب أحمد علي لتضيع فرصة هدف آخر للإسماعيلي.

جاءت الدقيقة 18 لتشهد هدف التقدم للدراويش من ضربة جزاء صحيحة احتسبها محمد فاروق حكم اللقاء لصالح أحمد علي بعد ان تعمد عبدالله فاروق لاعب الأهلي اعاقته أثناء انفراده التام بمرمي عادل عبدالمنعم.. تصدي أحمد صديق بضربة الجزاء وسجل منها هدف التقدم للاسماعيلي.. واكتفي فاروق بإنذار عبدالله فاروق رغم وضوح حالة الإنفراد التام.

هذا إيقاع اللعب نسبياً عقب تقدم الدراويش.. ثم ظهر الأهلي في ربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول وبالتحديد بعد خروج عبدالله الشحات لاعب الإسماعيلي ونزول مصطفي طلعت بدلا منه.. مما اصاب وسط الدراويش بالاضطراب.. واستغل لاعبو الأهلي هذه الحالة في التقدم وتهديد مرمي الحضري أكثر من مرة.. وكانت البداية الحمراء في الدقيقة 25 قبل التغيير عندما سدد عماد متعب الكرة بقوة ارتدت من الحضري ليتابعها محمد فضل مرة أخري اصطدمت في وجه الحضري ايضا وخرجت.

ظهرت الكروت الصفراء في هذا التوقيت أكثر من مرة فنالها المعتصم سالم وأحمد صديق من الاسماعيلي ووائل جمعة مع عبدالله فاروق من الأهلي.

أسفر الضغط الأهلاوي عن هدف جميل لمصطفي شبيطه في الدقيقة 45 عندما تقدما من وسط الملعب وسدد كرة قوية جميلة سكنت الزاوية اليمني لعصام الحضري.. وسط فرحة كبيرة من الجماهير الحمراء التي حضرت في ستاد الإسماعيلية.. واستمر الوضع علي ماهو عليه حتي انتهي الشوط بالتعادل 1/.1

مع بداية الشوط الثاني ظهر عماد متعب في الصورة من جديد بانفراد تام بمرمي الحضري من الناحية اليمني وسدد كرة قوية اصطدمت في العارضة وخرجت في أخطر فرص الأهلي المنظمة في اللقاء.. دفع حسام البدري المدير الفني للأهلي بفرانسيس بدلا من محمد فضل سعيا وراء تنشيط الهجوم وتوفير المعاونة الهجومية اللازمة لعماد متعب بعد أن ظهر وحيدا في قيادة الهجوم الأحمر بسبب ابتعاد فضل عن خطورته المعهودة.

نشط أحمد سمير فرج من الناحية اليسري للاسماعيلي وقاد هجمات الدراويش من هذه الناحية لتدعيم أحمد علي وعبدالله السعيد والسلية.. وحصل سمير فرج علي ضربة حرة مباشرة بسبب خشونة أحمد فتحي معه.. سدد أحمد صديق من الضربة الحرة وخدعت الجميع ولكن عادل عبدالمنعم تصدي لها بنجاح.

في الدقيقة 15 فاجأ محمد فاروق حكم اللقاء باشهار الكارت الأحمر في وجه المعتصم سالم مدافع الاسماعيلي بعدما حصل علي الكارت الأصفر الثاني لخشونته مع أحمد شكري لاعب الأهلي.. ليخسر الاسماعيلي مجهود المعتصم حتي نهاية اللقاء.. بعدها مباشرة حصل شريف عبدالفضيل مدافع الأهلي علي الانذار الأول بسبب خشونته مع مصطفي طلعت.

دفع البدري بشهاب أحمد بدلا من عبدالله فاروق خوفا من حصول فاروق علي الانذار الثاني.. واستغلالا للزيادة العددية للأهلي بعد طرد المعتصم سالم.

دفع عماد سليمان بابراهيم يحيي بدلا من عبدالله السعيد في محاولة للتهدئة والحفاظ علي التعادل علي أقل تقدير في ظل النقص العددي لفريقه.

سيطر الأهلاوية تماما علي مجريات اللعب وخاصة من الناحية اليسري التي مثلها سيد معوض ومساعده فرانسيس في بعض الفترات مما أتاح لعماد متعب حرية التحرك ومهاجمة مرمي الحضري.. رد سليمان بالدفع بمودي بدلا من أحمد سمير فرج المصاب بشد في العضلة وسعيا وراء الحفاظ علي التعادل.. تباعدت فرص الاسماعيلي مع مرور الوقت تأثرا بالطرد.. واعتمد اللاعبون علي التسديد من مسافات بعيدة عن طريق أحمد علي ومحمد حمص ومصطفي طلعت.. وركز الأهلي في الهجمات السريعة استغلالا للمساحات الواسعة في دفاعات الدراويش.. وظهر عماد متعب وفرانسيس في الصورة أكثر من مرة دون جدوي.

تعلق حسام البدري كثيرا بالنقاط الثلاث فدفع بمحمد طلعت بدلا من أحمد شكري لزيادة الكثافة الهجومية للأهلي في الدقائق المتبقية من عمر اللقاء.. وتوالت فرص فرانسيس وعماد متعب وطلعت علي مرمي الحضري حتي انتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 1/1