يرفع الشياطين الحمر شعار "التحدي" في وجه الدراويش عندما يحل الأهلي ضيفا علي الاسماعيلي في مواجهة ساخنة وذلك في الخامسة إلا الربع من مساء اليوم بالاسبوع ال 13 من الدوري الممتاز لكرة القدم.. المباراة تقام تحت شعار "في حب مصر".

يخوض الأهلي المباراة وسط دوامة من المشاكل يأتي في مقدمتها ارتفاع نسبة الاصابات بين صفوفه فلم يكد مهاجما الفريق عماد متعب والليبيري فرانسيس دو يعودان لصفوف الفريق حتي اصيب احمد السيد خلال تدريبات الفريق بكسر في ضلعين ليتأكد غيابه عن صفوف الفريق لمدة شهرين.

كما ستحرم الاصابات فريق الأهلي من بعض عناصره الاساسية المؤثرة في مباراة اليوم وفي مقدمتها محمد أبوتريكة ومحمد بركات والمعتز بالله اينو ويغيب عن صفوفه ايضا الظهير الأيمن احمد علي للايقاف بعد حصوله علي الانذار الثالث له في الدوري خلال لقاء القمة مع الزمالك كما تحوم الشكوك حول مشاركة سيد معوض لاصابته بشد في العضلة الخلفية خلال تدريبات الفريق منذ يومين.

أما المشاكل الأخري التي تحاصر الفريق في هذه الفترة فتتعلق بالتجديد للثلاثي محمد بركات وعماد متعب واحمد السيد خاصة مع اقتراب شهر يناير كما يسعي الأهلي للخروج من دوامة التعادل بعد تعادله في آخر مباراتين خاضهما بالمسابقة مع الاتحاد السكندري 1/1 والزمالك سلبيا مما قلص الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه في جدول المسابقة إلي أربع نقاط.

لذلك يسعي الأهلي الذي يتصدر جدول المسابقة برصيد 28 نقطة من 12 مباراة بفارق اربع نقاط أمام كل من طلائع الجيش وبتروجت إلي تحقيق الفوز في المباراة لاستعادة انتصاراته والحفاظ علي هذا الفارق عن أقرب منافسيه وربما يستطيع توسيعه في حالة تعثر منافسيه.. أما الاسماعيلي فيحتل المركز الرابع برصيد 23 نقطة من 12 مباراة أيضا.

تتسم مباريات الأهلي والاسماعيلي دائما بالاثارة والمتعة بل ان مباريات الفريقين تعد من أقوي المباريات علي مدار تاريخ الدوري المصري حيث تعتبر قمة حقيقية في المهارة والفنون الكروية ويضاعف من اثارتها هذه المرة ان الفارق بين الفريقين في جدول المسابقة تقلص إلي خمس نقاط ومن ثم فإن الاسماعيلي لديه رغبة قوية في الفوز لتقليص الفارق إلي نقطتين والدخول بقوة في دائرة المنافسة بينما سيكون فوز الأهلي بمثابة لطمة قوية لفرص الاسماعيلي في المنافسة.

كما تحمل مباراة اليوم الطابع الثأري بالنسبة للدراويش بعد ان خسروا أمام الشياطين الحمر صفر/1 في المباراة الفاصلة علي لقب الدوري في الموسم الماضي وكان هدف المباراة الوحيد من نصيب الأنجولي امادو فلافيو الذي ترك الأهلي مع نهاية الموسم للاحتراف في السعودية بينما تبادل الفريقان الفوز خارج ملعبيهما في الموسم الماضي حيث فاز الأهلي علي الاسماعيلي في عقر داره بالدور الأول بهدف سجله محمد بركات الذي يغيب ايضا عن صفوف الأهلي في مباراة اليوم للاصابة بينما فاز الاسماعيلي علي الأهلي في القاهرة في الدور الثاني بالموسم الماضي بهدف سجله محمد محسن أبوجريشة الذي يقود هجوم الاسماعيلي اليوم.

ينتظر ان تفرض الاصابات وايقاف احمد علي. علي الأهلي بعض التغييرات في التشكيل حيث يتوقع ان يدفع حسام البدري المدير الفني للفريق باللاعب الشاب عبدالله فاروق في الناحية اليمني بدلا من احمد علي خاصة بعد أن اثبت فاروق جدارته في مباراة الفريق أمام الزمالك.

كما قد يلعب الأنجولي جيلبرتو في الناحية اليسري منذ بداية المباراة إذا لم يكتمل شفاء معوض.. بينما يلعب في الدفاع كل من وائل جمعة وشريف عبدالفضيل أمام حارس المرمي أحمد عادل عبدالمنعم ويلعب في الوسط احمد حسن وحسام عاشور بينما يقوم الهجوم عماد متعب والليبيري فرانسيس.