أشاد رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة سامي محمود أمس بالدعم الذي تقدمه الكويت أميرا وحكومة وشعبا لتشجيع السياحة المصرية.

وأعرب محمود في تصريح صحافي لـ«كونا» في ختام زيارة وفد إعلامي كويتي لمدينة «شرم الشيخ» عن شكره وتقديره لكل المسؤولين في الكويت على مبادرة «مصر أمان».

وقال ان «الوفد الإعلامي الكويتي قام بزيارة تفقدية لمطار «شرم الشيخ الدولي» للتعرف على الإجراءات الأمنية الجيدة التي يتمتع بها المطار دحضا للافتراءات التي تطلقها وسائل الإعلام العالمية».

وأضاف أن «هيئة تنشيط السياحة أعدت برنامجا متميزا للوفد الإعلامي الكويتي يتضمن زيارة أهم الأماكن السياحية داخل مدينة «شرم الشيخ» لنقل صورة حية عن مناطقها السياحية والترفيهية».

وأشار محمود الى أن الوفد الإعلامي الكويتي لمس خلال زيارته لمدينة «شرم الشيخ» اهتماما وحرصا كبيرين من كل القائمين على توفير جميع سبل الراحة للسائحين وتأكيد أن مصر آمنة.

ووصف مدينة «شرم الشيخ» بأنها «درة السياحة المصرية»، حيث تضم العديد من الشواطئ والفنادق والقرى السياحية المتميزة، متوقعا أن تعود بقوة الى الساحة السياحية العالمية.

وثمن، في الوقت ذاته، الدعم الإعلامي المتواصل من قبل دول الخليج خاصة الكويت لمصر، والذي كان سببا في اطلاق حملة دعائية لجذب السائح الخليجي الى مصر، خصوصا مدينتي «شرم الشيخ» و«الغردقة».

ودعا محمود السائحين العرب لاسيما الكويتيين الى زيارة مدينة «شرم الشيخ»، والاستمتاع بكل ما تضمه المدينة من قرى سياحية، ووسائل ترفيهية، ورياضات بحرية، ومراكز تسوق.

يذكر أن الوفد الكويتي الذي يرأسه وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الإعلام الخارجي، فيصل المتلقم، ممثلا عن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، يضم في عضويته مدير جمعية الصحافيين الزميل عدنان الراشد، وممثلين عن الصحف والمجلات الكويتية، وتلفزيون الكويت.