حال المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، مدمن مخدرات إلى محكمة الجنايات لاتهامه بقتل والدته بـ17 طعنة، بعد ورود تقرير الصحة النفسية من مستشفى العباسية بأن المتهم كان في كامل قواه العقلية وقت ارتكابه الجريمة وأنه كان يدعي الجنون.

 

وأعد المستشار أحمد خالد أبو العلا، رئيس نيابة العياط، أمر بإحالة المتهم الذي تضمن تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بعدما تسلمت النيابة تقارير مستشفى الأمراض العقلية والعصبية حول الصحة النفسية للمتهم بعد خضوعه 90 يومًا للملاحظة النفسية لبيان مدى سلامة قواه العقلية.

 

وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة أن المتهم مدمن للمخدرات، وأنه قتل والدته لرفضها إعطاءه الأموال لشراء المخدرات، وتبين أيضا من التحقيقات أن المتهم تلقى علاجا نفسيا لفترة قبل ارتكابه الجريمة بمستشفى خاص، فتم إيداعه مستشفى الأمراض العقلية، خاصة أنه كان يهذي أثناء التحقيقات وعقب انتهاء المدة الأولى خاطبت المستشفى النيابة لطلب مد الفترة المودع بها المتهم بالمستشفى لاستمرار ملاحظة حالته النفسية، فأمرت النيابة بتجديد إيداعه 45 يوما بالمستشفى.

 

تفاصيل الجريمة كاملة كشفتها تحقيقات المستشار أحمد خالد أبو العلا، رئيس نيابة العياط بسكرتارية حسن محمد أمين سر نيابة العياط، حيث تبين من التحقيقات الأولية أن المتهم يدعي "محمد. ر. م. أ"، 27 سنة، سائق، وأن والديه منفصلان وتزوجت والدته "فايقة. ع"، 45 سنة، من آخر كما تبين أنه تزوج ويقيم بمنزل آخر الا أنه كان يتردد عليها دائما لإقراضه مبالغ مالية.

 

وأضافت التحقيقات التي أجريت بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة أن المتهم كان دائم التعدي على والدته بالضرب لعدم تمكنها من تلبية طلباته بإقراضه المال، فكانت تستغيث بالجيران لإنقاذها من بين يديه، إلا أنه توجه إليها وتشاجر معها مرة أخرى وفاجأها بإخراج سكين من بين طيات ملابسه، وسدد لها عدة طعنات كشفت مناظرة النيابة أنها قاربت 17 طعنة، وفر هاربا حتى تم ضبطه.