وجه ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك دشا باردا إلي لاعبي فريق الأول لكرة القدم قبيل دخولهم المعسكر المغلق بالسادس من أكتوبر استعدادا للقاء القمة المرتقب أمام الأهلي بعد غد الثلاثاء.. تعجب رئيس النادي من حالة الاستسلام التي كان عليها اللاعبون في المباريات الأخيرة.. ورفضهم مساعدة أنفسهم والنظر بعين الرحمة إلي الجماهير الغاضبة والثائرة.. كما أنهم حرموا أنفسهم من مجرد الحصول علي نسبة من مستحقاتهم ومكافآت الفوز بعد تعديل اللائحة "مخصوص" لضمان صرف هذه النسبة في حالة الفوز في 3 مباريات متتالية.. وبدلا من أن يسعي الجميع إلي الفوز والانتصار في اللقاءات الثلاثة وقعوا في فخ الهزيمة تلو الأخري حتي فقد الفريق 9 نقاط بالخسارة أمام المحلة ثم الشرطة وأخيرا حرس الحدود.

وحرص عباس علي استخدام بعض العبارات الحادة لتأديب اللاعبين ودفعهم إلي الإحساس بخطورة الموقف وضرورة النهوض في مواجهة الواقع الأليم ابتداء من لقاء الأهلي في قمة الثلاثاء.

جاء ذلك خلال اجتماع الذي عقده رئيس النادي مع الجهاز الفني واللاعبين بحضور المهندس رؤوف جاسر نائب رئيس النادي والمستشار أحمد جلال إبراهيم وروكسان حلمي من أعضاء المجلس.. وتحدث خلاله عباس وجاسر وحسام حسن المدير الفني وعبد الواحد السيد وأحمد حسام "ميدو" وعمرو زكي وهاني سعيد.. وحرص المدير الفني علي توجيه بعض الكلمات الرنانة إلي لاعبيه فقال لهم "الحظ يعاندنا ولكن علينا أن نغير حظنا ونتغلب عليه في لقاء القمة.. وليعلم كل منكم أن الأهلي متصدر الدوري الممتاز وفارس المسابقة حتي الآن يخاف كل الخوف من الزمالك.. ولتكن هذه الحقيقة أمامكم دائما..."

وهنا تدخل جاسر بقوله أن الفوز أو الخسارة ستكون للجميع سواء من الأساسيين أو البدلاء.. ولابد من التوحد خلف الهدف الأساسي من القمة وهو الفوز والحصول علي النقاط الثلاثة.. وقال أنه لا يوجد ما يبكي عليه الزمالك بقدر ما يبكي عليه الأهلي في المباراة.. وهو ما يعني أن الحالة النفسية والذهنية لابد أن تكون أفضل في الزمالك.. مما ينعكس علي الأداء داخل الملعب.. وأكد جاسر علي كلام حسام حسن من أن الأهلي قد يكون أكثر خوفا من الزمالك في القمة المقبلة.

أما عبد الواحد السيد فركز علي وعد اللاعبين للجماهير والإدارة ببذل قصاري جهدهم في سبيل الفوز علي الأهلي واستعادة ثقة الجماهير من جديد والانطلاق في الدوري الممتاز.. وحرص ميدو علي الحديث عن تجربته الاحترافية.. وقال إنه لعب من قبل في أكثر من ناد أوروبي في أكثر من دولة أوروبية ولكنه لم يواجه سوء توفيق مثلما يواجه الآن في الزمالك.. وهي ظاهرة تستحق الدراسة والبحث عن سببها.. كان المجلس قد عقد اجتماعا مع حسام حسن المدير الفني أولا ثم توجه الجميع إلي غرفة خلع الملابس حيث تحدث عباس ومن معه بصوت مسموع للناس خارج مبني ستاد حلمي زمورا.. يأتي ذلك في الوقت الذي حرص فيه الجهاز الفني علي تأمين منطقة الملعب ونشر رجال الأمن في كل مكان لمنع دخول أي فرد إلي مقر الاجتماع.. أما عن معسكر القمة في أكتوبر.. فأعلن حسام حسن قائمة الحظورات علي اللاعبين وأهمها عدم مغادرة السادس من أكتوبر لأي سبب من الأسباب.. والتركيز في المعسكر والتدريبات فقط و عدم التطرق إلي أي موضوع أخر من شأنه التأثير علي اللاعبين بالسلب.. كما طلب المدير الفني من جميع أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي القيام بكل أعمالهم داخل المعسكر وليس أي مكان أخر.. وان تكون وقائع وأحداث المعسكر بمثابة السر الحربي لا يجوز الحديث عنه ولو لأقرب المقربين.

شهد مران الفريق في ميت عقبة قبل الصعود إلي مرتفعات أكتوبر العديد من مظاهر وصنوف الدعم من جانب المسئولين والمدربين واللاعبين القدامي.. فحرص طارق السيد ومدحت عبد الهادي علي الحضور والتحدث مع اللاعبين ومطالبتهم ببذل المزيد من الجهد أمام الأهلي.. وحرص غالبية مدربي قطاع الناشئين علي التواجد والدكتور عبد الله جورج عضو المجلس الأسبق وغيرهم من محبي الفانلة البيضاء.

الزمالك كشف لجنة المسابقات

وقعت لجنة المسابقات باتحاد الكرة في مطب كبير.. أعلن نادي الزمالك أمس ورود وصف "تصرف مشين" في تقرير حكم مباراة الحرس والمقاولون العرب حول واقعة أحمد عيد عبدالملك لاعب الحرس وثبوت ذلك في التقرير الموجود حالياً لدي لجنة الحكام برئاسة محمد حسام الدين.. وهو ما يعني إيقاف اللاعب من مباراتين إلي 6 شهور طبقاً للائحة.. طلب النادي احتساب نتيجة مباراة الحرس لصالحه 2/صفر أو إعادة اللقاء علي اعتبار أن مشاركة عيد عبدالملك غير شرعية.