"المايونيز" هو أحد أنواع الصلصات التى يستخدمها الأشخاص فى العديد من الأكلات، فلا غنى عنه فى المنزل إلى جانب الكثير من الأطباق اللذيذة، ولكنه قد يساعد ربة المنزل فى أمور كثيرة أخرى ليست لها علاقة بالطعام، ومن خلال هذا الموضوع نذكر لكم 7 استخدامات مذهلة للمايونيز بعيدا عن الطعام، كما ذكرها موقع Just Healthy Lifestyle فتابعونا فى السطور التالية: 
1-تنظيف الأيدى من آثار المواد البترولية
 يمكن استخدام المايونيز فى إزالة آثار البنزين والغراء من الأيدى عن طريق وضع كمية منه على تلك المواد وتركها لفترة من الوقت ثم شطفها بالماء الساخن. 
 2-إزالة البقع على الأسطح الخشبية
يساعد المايونيز فى تنظيف الأسطح الخشبية من البقع البيضاء باستخدام منشفة ورقية، ثم يمسح السطح الخشبى مرة أخرى بقطعة من القماش المبلل. 
 
3-مسح آثار الرسم على الجدران
 إذا قام الأطفال بتلطيخ الحائط بالألوان والرسومات الإبداعية، يمكن التخلص منها باستخدام قطعة قماش مبللة مع كمية صغيرة من المايونيز ومسح الحائط بها. 
 
4-تقوية أظافر اليد
وضع المايونيز على الأظافر يحافظ عليها من التكسير والتقشير، إلى جانب ترطيبها وتغذيتها وجعلها أقل هشاشة. 
 
5-تلميع النباتات المنزلية
إذا أردت أن ترى النباتات الموجودة فى منزلك تلمع مثل الموجودة فى محلات الورود، فعليك أن تمسحها بقطعة من القماش مع بعض المايونيز فتبدو مثل الشمع. 
 
6-تقوية الشعر وتلميعه
قناع المايونيز يجعل الشعر أكثر صحة ولمعانا، ويساعد أيضا على تقوية الشعر وتحسين هيكله وتسريه نموه الصحى. 
 
7-استعادة بريق مفاتيح البيانو
ربما تلاحظ اصفرار مفاتيح البيانو بعد فترة من الوقت نتيجة تأثير الغبار والتراب عليها وكذلك من كثرة استخدامها، ولكن يمكن تجديدها مرة أخرى من خلال مسحها بالمايونيز لتستعيد بريقها ثانية.