أوقف الاتحاد السكندري قطار انتصارات الأهلي وتعادل معه إيجابياً بنتيجة 1/1 في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد الإسكندرية ليرتفع رصيد الأهلي إلي 27 نقطة في صدارة الدوري ويرتفع رصيد الاتحاد إلي 12 نقطة. أحرز هدفي المباراة محمد جدو للاتحاد في الدقيقة 31 من الشوط الأول وتعادل أحمد حسن في الدقيقة 13 من الشوط الثاني.

بدأ الشوط الأول سريعاً وبدون المرور بمرحلة جس النبض بين الفريقين وظهرت الخطورة الأولي للأهلي بعد أقل من دقيقتين عن طريق أحمد حسن بتصويبه بعيداً عن مرمي الهاني سليمان.

يعقبها بأقل من دقيقة محاولة منظمة من جانب لاعبي الاتحاد لتصل لمحمد المرسي مهاجم الفريق يضعها سهلة في يد أحمد عادل عبدالمنعم.

سيطر الاتحاد علي أحداث الشوط قرابة دقائق وظهر فارق كبير في السرعات بين لاعبي الاتحاد ودفاع الأهلي خاصة محمد جدو الذي استغل المساحات الموجودة خلف الجناح الأيمن للأهلي أحمد علي.

وكاد عادل عبدالمنعم حارس الأهلي يتسبب في هدف مبكر للاتحاد عندما خرج من مرماه بطريقة خطأ ليتصدي لتصويبة محمود شاكر لاعب الاتحاد. ساعد الانتشار الجيد للاعبي الاتحاد في جميع أرجاء الملعب علي ان يفرضوا سيطرتهم علي وسط الملعب الذي ظهر بمستوي سيئ من جانب الأهلي.

حاول الأهلي شن هجوم علي مرمي الهاني سليمان ولكن بدون فاعلية فتقدم أحمد شكري أكثر من مرة إلي داخل منطقة جزاء الاتحاد ولكنه لم يجد التعاون المطلوب من زملائه.

وتشهد الدقيقة 14 أخطر هجمة في الشوط للأهلي عندما يتلقي أحمد حسن عرضية أكثر من رائعة من جانب جلبرتو يضعها حسن بالعرض ينقذها شادي محمد من أمام خط المرمي.

ويستمر الأهلي في ضغطه إلا أن التنظيم الدفاعي الناجح للاتحاد يحد من خطورة مهاجمي الأهلي ليعتمد لاعبوا الأهلي علي التصويب من خارج منطقة الجزاء بدون تركيز.

وفي الدقيقة 18 واستغلالا لخطأ دفاعي من جانب الظهير الأيمن للأهلي أحمد علي يحصل الاتحاد علي أول ضربة ركنية ينفذها محمود شاكر يضعها جدو رأسية قوية أعلي مرمي عادل عبدالمنعم.

ويعود الأهلي من جديد عن طريق أحمد علي الذي بدأ في التحرك العرضي أمام منطقة جزاء الاتحاد ليمر من الجانب الأيمن ليضع تمريرة رائعة لمحمد فضل ينقذها الهاني سليمان يمنتهي المهارة. وتستمر المباراة سريعة بين الفريقين ويتبادلا الهجمات في واحدة من أكثر المباريات سرعة من حيث التحركات ونقل الكرة والتصويب. وتأتي الدقيقة 31 لتعلن عن الهدف الأول للاتحاد عن طريق مهاجمه المتحرك محمد جدو الذي يستغل خطأ دفاعياً واضحاً من لاعبي الأهلي ليضع الكرة بسهولة في مرمي عادل عبدالمنعم.

حاول الأهلي تعديل النتيجة سريعاً وضغط بكل خطوطه علي الاتحاد وكاد ذلك ان يتسبب في هدف ثان للاتحاد بسبب المساحات الكبيرة التي تركها لاعبوا الأهلي خلف دفاعاتهم حيث اخطأ عادل عبدالمنعم في تقدير إحدي الكرات العائدة إليه من جانب شريف عبدالفضيل ليمررها ضعيفة لتصل لجدو الذي يضعها فوق المرمي.

وبعد مرور 34 دقيقة يفاجئ أحمد شكري الهاني سليمان بتصويبة أكثر من رائعة من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من أحمد حسن ينقذها الهاني ببراعة.

وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق يشهر الحكم سمير عثمان الانذار الأول في المباراة لأحمد حسن لاعب الأهلي إثر اعتراضه علي إلغاء هدفه بداعي التسلل بعد إشارة من المساعد الثاني شريف صلاح.

واستمر الضغط الأهلاوي عن طريق مجموعة من التصويبات في اخر دقائق من عمر الشوط الأول لم تسفر عن أية أهداف لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف جدو.

الشوط الثاني

..مع بداية الشوط الثاني أجري حسام البدري المدير الفني للأهلي التغيير الأول بنزول هاني العجيزي بدلا من جلبرتو الينفذ البدري بهذا التغيير أكثر من 3 تغييرات داخل الملعب حيث لعب أحمد فتحي في ارتكاز وسط الملعب تاركاً الجبهة اليمني ويعود أحمد شكري للخلف ليحل في مكان أحمد فتحي تاركاً موقعه الهجومي للعجيزي.

جاءت البداية بطيئة من جانب الفريقين واعتمدا علي النقلات والتمريرات القصيرة في وسط الملعب وحدث مجموعة من الاحتكاكات العنيفة بين لاعبي الوسط.

.. وكبداية الشوط الأول سيطر الاتحاد السكندري علي وسط الملعب اعتماداً علي تحركات مهاجمي الفريق محمد جدو ومحمد المرسي وخلفهما حسين فهمي وابراهيم الشايب ومحمد ابراهيم.

وجاءت الدقيقة الخامسة لتشهد تصويبة قوية من جانب محمد جدو تمر بجوار القائم الأيسر لعادل عبدالمنعم يعقبها تصويبة قوية من محمد المرسي بعد مرور رائع أمام أحمد السيد مدافع الأهلي ينقذها ببراعة.

..وفي الدقيقة العاشرة يقوم البرازيلي كابرال بأول تغييراته بخروج لاعب الوسط حسين فهمي ونزول حسن سوسته.

واتضح فارق السرعة مابين محمد المرسي وسيد معوض حيث مر المرسي بسرعة كبيرة من معوض واقترب من منطقة الجزاء ومرر الكرة عرضية يردها دفاع الأهلي لتصل لأحمد عادل يصوبها قوية ينقذها عادل عبدالمنعم.

..وفي الدقيقة 13 من الشوط الثاني يحرز أحمد حسن هدف التعادل للأهلي من تصويبة يخطئها الهاني سليمان وكأن الهدف صورة طبق الأصل لهدف الصقر الثاني في الأسبوع الماضي أمام المقاولون العرب في مرمي ديكيتا.

زادت الهجمات من الجانبين وجاءت الخطورة من وسط ملعب الاتحاد عن طريق الشايب الذي صوب كرة أرضية ينقذها عادل عبدالمنعم بعد ان غيرت اتجاهها بالاصطدام بالدفاع الأحمر.

وفي الدقيقة 22 تعرض الهاني سليمان حارس الاتحاد للانذار لتعطيله اللعب وبعدها بثلاث دقائق يقوم كابرال بثاني تغييراته بخروج أحمد حسام للاصابة ونزول أحمد بكري.

..حاول الاتحاد العودة مرة أخري واحراز هدف ثان إلا أن اعتماده علي جدو فقط افقده الخطورة اللازمة لاحراز أهداف.

وانفعلت جماهير الإسكندرية ولاعبو الاتحاد أكثر من مرة بعد ان تعارضت قرارات الحكم سمير عثمان مع مساعديه ناصر صادق وشريف صلاح مما خلق نوعاً من الدربكة في صفوف الفريقين.

..وعلي الرغم من الاعتماد الكامل للاتحاد علي جدو في الهجوم إلا أنه استطاع ووسط الرقابة الكبيرة عليه من مدافعي الأهلي ان يمر ببراعة ليصل إلي مرمي عادل عبدالمنعم ويصوب كرة بجوار القائم الأيسر.

..وفي الدقيقة 35 يجري كلا المدربين تغيير فيخرج أحمد علي مدافع الأهلي وينزل بديلا له عبدالله فاروق ويغادر الملعب محمد المرسي وينزل بديلا له عبدالحميد حسن وبعدها يدخل اسامة حسني بدلا من محمد فضل.

وحاول الأهلي في آخر 10 دقائق ان يحرز هدف الفوز إلا أن دفاع الاتحاد وقف أمام هذا الهجوم لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1/1