أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع ان هناك أكثر من 130 كاميرا مراقبة تم تركيبها في المساجد بالتعاون مع وزارة الداخلية بهدف تأمين المصلين.

وقال ان تماسك الجبهة الداخلية والمحافظة على الوحدة الوطنية من الأمور التي يفتخر بها المجتمع الكويتي، لافتاً إلى ضرورة تعزيز ذلك بالجانب الشرعي من خلال نبذ العنف والبعد عن التطرف والغلو وعدم تكفير الآخر، لافتاً إلى أن وزارة الأوقاف لن تقبل بالفكر المتطرف أو التكفيري، وان القانون سيطبق على الجميع.

وعن إيقاف عمل المكلفين من البدون والمقيمين العاملين في وزارة الأوقاف قال الصانع: إن توجيهنا لإيقافهم عن العمل لكي لا نظلمهم، فاليوم نحن ملتزمون بجهات رقابية مرتبطة بنا، وقد توجهنا بكتاب إلى مجلس الخدمة المدنية وننتظر اجتماع مجلس الخدمة المدنية للبت في هذا الموضوع، ونحن مرتبطون بجهات عدة في منظومة واحدة، ولا نستطيع أن نقفز على هذه المنظومة.

ورداً على سؤال حول اعتراض بعض النواب على قانون تقنية المعلومات واعتباره يحد من الحريات الشخصية حتى وصفه البعض بأنه محاولة للارهاب الفكري، قال الصانع: القانون يعالج الجرائم المستحدثة ولا أعلم لماذا يحاول البعض أن يضعه في خانة المغردين، فالقانون يتعلق بمواجهة تجارة المخدرات والسرقات الإلكترونية والاتجار بالبشر والتنظيمات الارهابية وتصنيع القنابل.