هاجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مجددا، وسائل الإعلام الأجنبية، عشية الانتخابات التشريعية، محذرا صحيفة "جارديان" البريطانية "من تجاوز الحدود"، وانتقد "رأس المال اليهودي" لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.
 
وبحسب موقع "سكاي نيوز" قال أردوغان، في خطاب ألقاه في أردهان، شرقي تركيا "هل تعلمون ماذا كتبت صحيفة بريطانية في شأن هذه الانتخابات؟ قالت إن المسلمين الفقراء الذين لم يتأثروا بالغرب بشكل كامل لا يحق لهم حكم بلادهم"، مضيفا على وقع الهتافات "من أنتم؟ لا تتجاوزوا الحدود. منذ متى يسمح لكم بإصدار أحكام علينا؟".
 
ومنذ بداية الحملة الانتخابية، كثف الرئيس التركي الذي لا يجيز له الدستور المشاركة فيها من حيث المبدأ، حملاته على وسائل الإعلام، سواء تركية أو أجنبية، إثر انتقادها سياسته أو نشرها معلومات محرجة لنظامه، وكرر أردوغان هجماته على "نيويورك تايمز"، التي توعدها في وقت سابق بعدما نشرت مقالا نددت فيه بحكمه.
 
وأمام الآلاف من أنصاره، جدد اتهام الصحيفة الأميركية بإطلاق حملة ضد تركيا منذ عقود، وقال: "الآن، يمارسون كراهيتهم ضدي. إننا نعرف القائمين عليها. إن رأس المال اليهودي الكبير يقف وراء كل ذلك للأسف".