تقدم أحمد رؤوف مهاجم إنبي للمركز ال 24 في ترتيب أفضل هدافي العالم لعام 2009 بعدما سجل هدفاً لمنتخب مصر في مرمي تنزانيا في المباراة الودية الدولية التي أقيمت هذا الشهر.

ورفع رؤوف رصيده إلي تسعة أهداف هذا العام بواقع ثمانية أهداف مع إنبي في كأس الكونفيدرالية. بالإضافة لهدفه مع المنتخب.

وأعرب رؤوف عن سعادته البالغة بتقدمه في ترتيب أفضل هدافي العالم مؤكدا أن ذلك يعود في المقام الأول والأخير للكابتن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني الذي كان له دورا كبيرا في تحقيق هذا التقدم في مستواه.

أضاف أنه سيحاول بشتي الطرق أن يبذل قصاري جهده خلال تدريبات ناديه إنبي وسيحاول الحفاظ علي مستواه الفني والبدني خاصة وأن بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة بأنجولا 2010 سيكون لها دورا كبيرا في تقدمه للأمام في حالة استمرار مشاركته مع المنتخب الوطني في تلك البطولة الهامة.

من ناحية أخري تراجع محمد أبوتريكة في الترتيب ليحتل المركز 55 برصيد سبعة أهداف دولية بعدما فشل في تسجيل أي هدف دولي في شهر نوفمبر.

وسيتوقف رصيد أبوتريكة من الأهداف حتي نهاية العام بعد تعرضه للإصابة التي ستبعده عن الملاعب شهر ونصف الشهر. فيما تبدو الفرصة سانحة لرؤوف لزيادة رصيده التهديفي الشهر المقبل.

ويحتل الياباني شينجي أوكازاكي صدارة هدافي العالم برصيد 15 هدفاً. يليه الايفواري ديديه دروجبا والهندوراسي كارلوس البرتو بافون ولك منهما 14 هدفاً.

ويأتي خلفهم البرازيلي لويس فابيانو. والاسباني ديفيد فيا. والجزائري عبدالمليك زيايه ولكل منهم 13 هدفاً.