سفير كوريا بالقاهرة يفتتح معرض "show me" احتفالاً بمرور 20 عاما على العلاقات الدبولماسية بين البلدين
 
يفتتح السفير" جونج كوانج كيون" سفير جمهورية كوريا بالقاهرة مساء اليوم الخميس المعرض الكوري "Show Me" في مركز بن هاني الثقافي بمتحف أحمد شوقي.
 
ويضم المعرض 20 لوحة تبرز جمال كوريا من خلال الفن الفلكلوري الكوري القديم المعروف باسم مينهوا والذي يعود إلى أواخر عصر مملكة جوسون (القرن   17إلى القرن 19). وكان يستخدم في تزيين البيت الكوري التقليدي أو للاحتفال بأعياد الميلاد أو حفلات الزفاف، كما كان يستخدم كرمز للحظ السعيد في العام الجديد .
 
من جانبه قال السفير الكوري إن المعرض الذي يقام في إطار الاحتفال بمرور 20 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكوريا الجنوبية يمثل فرصة جيدة لرؤية جمال كوريا والتعرف على حياة وأفكار الشعب الكوري من خلال تصوير مظاهر الحياة اليومية بطريقة مبسطة.
 
وقال إنه سيسعى جاهداً خلال الفترة القادمة إلى تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات، مشيراً أن العام الحالي سيوافق أيضاً العام الأول على افتتاح المركز الثقافي والذي نأمل في أن يكون نافذة ثقافية لتنشيط التبادل الثقافي وتعزيز التفاهم بين شعبي البلدين.
جدير بالذكر أن فن الـ مينهوا  يرمز في مجمله إلى الأمنيات بالصحة الجيدة والعمر المديد، وكثرة الأولاد والثراء ورغد العيش .