قال عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية على غنيم، إن الأمن القومى خط أحمر وعلينا أن نكون على دراية كاملة حول الأشخاص الذين يهربون من مصر حتى ينضموا إلى تنظيم داعش الإرهابى.
 
وأضاف غنيم عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم" مع المحامى خالد أبو بكر، أنه يجب وقف العمرة لمدة 6 أشهر حتى نعرف نتائج البحث حول قضية المعتمرين الذين ينضمون إلى داعش، لاسيمًا أن هناك جماعات مسلحة تنتظرهم فى الأراضى الأردنية وتصطحبهم إلى هذا التنظيم الإرهابى.
 
وكانت مصادر أمنية، قد كشفت عن هروب مجموعات جديدة من المعتمرين المصريين إلى الأردن، وسط غموض حول أسباب هروبهم، وعما إذا كانت للبحث عن فرص عمل هناك أو التسلل إلى الجماعات المسلحة بسوريا والعراق والانضمام إلى التنظيم الإرهابى "داعش".
 
ووفقًا للمصادر الأمنية، فإن إحدى شركات السياحة كانت قد نظمت رحلة إلى الأراضى السعودية لأداء مناسك العمرة، وضمت الرحلة 46 معتمرًا مصريًا، وكان مقررًا أن تبدأ الرحلة من يوم 3 إلى 17 أبريل من الشهر الجارى، إلا أنه عقب توقف الحافلة السياحية للاستراحة بالقرب من مدينة "معن" الأردنية، فوجئ قائد الحافلة والمشرف على الرحلة التابع للشركة المنظمة للرحلة بهروب 22 شخصًا إلى مدينة معن الأردنية.
 
وأوضحت المصادر الأمنية، أن المشرف تكتم على الأمر، ولم يبلغ الجهات المعنية بهروب المعتمرين منذ الواقعة، حتى تم تداول أخبار عن هروب 30 معتمرا مصريًا.