* الأهلي يقترب من الحفاظ علي لقب بطولة الدوري!!

عفوا.. كل المعطيات تؤكد ذلك.

الزمالك مهدد بالهبوط!.. عفوا كل الأرقام وتدرج المستوي منذ ان تولي هنري ميشيل المسئولية تبرهن علي ذلك!!

لذلك الناديان الكبيران علي النقيض تماما.. الأهلي في القمة والزمالك العاشر!

الأهلي يكسب لأنه يلعب للفوز حتي آخر نقطة من دمه والزمالك يخسر لأنه فريق بلا روح. بلا مدرب. بلا خطة. وبلا ادارة تخطط وتنظم وتدير وتجيد اختيار الاجهزة!!

الأهلي لعب آخر مباراة أمام بتروجت الذي يطارده في ظروف صعبة جدا ما بين الاصابات ثم الروح المعنوية المهزوزة للاعبين الدوليين العائدين من الخرطوم بالهزيمة المغشوشة من الجزائر.. وأثناء المباراة الصعبة مع فريق صعب وفي أرض خارج القاهرة اصيب عماد متعب الهداف وغاب أبوتريكة الفنان.. رغم ذلك لعب الأهلي للفوز حتي آخر ثانية فكافأه الله بالفوز الذي وسع الفارق علي القمة إلي ست نقاط لصالح الأهلي.

بينما الزمالك لعب آخر مباراة مع غزل المحلة الذي يرقد في القطاع وخسر مرارا وتكرارا ومدربه في اجازة حج وترك مساعده احمد حسن يدير المباراة والزمالك يلعب وسط جماهيره وعلي أرضه ورغم ذلك يخسر بهدف ويقدم عرضا ضعيفا.. شتان الفارق بين الفريقين الأهلي والزمالك الأول بطل بمعني الكلمة لأنه حامل اللقب بجدارة ويسعي للحفاظ عليه بقوة بينما الزمالك بعيد كل البعد عن فرق القمة فهو من أهل النصف الأسفل لأنه التاسع - وهذا عيب والله للنادي الكبير - ولأن الزمالك في هبوط مستمر ومستواه يتدني ويضيع حتي أصبح الزمالك "ملطشة" لكل الفرق.

لكن ما السبب؟! هل المدرب هو السبب أم الادارة.. أم اللاعب؟!!

مين يقدر علي ميشيل؟!

* لابد ان نسأل أولا.. من يتحمل مسئولية الهزيمة من غزل المحلة؟! هل هو المدرب أم اللاعبون؟!

من يلعب في الملعب هو اللاعب ولكن من المسئول الذي اختار اللاعب لتلك المهمة؟!

سأسأل هنري ميشيل ملك "اللبان" كيف تحمل اللاعبين المسئولية وانت المتهم الفاشل؟! انت الذي اخترت التشكيل بهذا السوء وانت الذي وضعت اللاعبين في مراكز ليست مراكزهم ولا يجيدون اللعب فيها!!

انت يا ميشيل مدرب فاشل والزمالك هو الذي كشفك للجميع فقد خسر الفريق اربع مباريات تحت مسئوليتك فمن المسئول؟!

أصبح الفريق التاسع في ظل وجودك.. وربنا يستر علي اللي جاي!!

لعبت بطريقة منذ وصولك وقلت اصبروا علي الفريق صبرنا والفريق يخسر ويتدهور وقلنا يمكن يتحسن وفجأة رجعت للطريقة القديمة 3/5/2 والسيناريو مستمر والفريق خسر من اضعف فرق الدوري!!

رغم ذلك ميشيل يحمل اللاعبين المسئولية!!

من يحاسب هذاالرجل الذي يستفز مشاعر الجمهور الحزين علي الهزيمة!! المدرب كلما دخل هدفا في الزمالك يقف ويضع يديه في جيوب البنطلون ويتشدق باللبنانية في فمه وكأنه سعيد بما يحدث!!

ما هذا التهريج يا ادارة الزمالك؟!

أنا احاسبكم الآن علي التبذير وصرف الملايين هباء بدون ضابط ولا رابط!!

صحيح ان مجلس الادارة له حق التعاقد مع المدربين ولكن عندما تكون النتائج هزيلة والبذخ بتلك السفاهة وعندما يعود الزمالك للتعاقد مع ميشيل الذي ضرب الزمالك علي قفاه من قبل.. فهذا نفس سيناريو "عنتر ولبلب" لأن ميشيل اعطي الزمالك القلم الثاني بالهزيمة الرابعة والمركز التاسع فماذا تبقي يا زمالك؟!

ادارة الزمالك لابد ان تستفيق وعيب والله ياناس ان يكون الزمالك في ظل كوكبة من النجوم لا يفهم كيف يعدها ويجهزها ويستغلها ضمن المجموعة!!

طبعا السيناريو الزملكاوي معروف ومفهوم مجلس الادارة سيجتمع بصعوبة سيجري التصويت داخل المجلس علي استمرار هنري ميشيل والقسمة معروفة مسبقا حسب تصنيف الأعضاء وجبهة رئيس النادي ممدوح عباس هي التي ستتفوق بفارق صوت ولتعيش الديمقراطية البيضاء التي افسدت كل شيء.

لكن اتوقع هذه المرة ان تكون الحرب اكثر شراسة ضد هنري ميشيل وان بعض المسئولين في المجلس سيهددون بالاستقالة وربما تحدث إذا استمر هنري ميشيل لكن ما هي مبررات البقاء لهنري ميشيل الذي أخذ ثلاث فرص كاملة اهمها توقف الدوري أكثر من مرة.

جبهة الدعم لميشيل برئاسة ممدوح عباس ومعه حازم إمام والعنصر النسائي والعتال والعضو المعين ستقف ضد رءوف جاسر وابراهيم يوسف واحمد جلال وصبري سراج بحجة ان لقاء الأهلي علي الأبواب فلو فاز الأهلي يكون ميشيل الضحية أما إذا تمت اقالة ميشيل الآن فمن أين سيأتي الزمالك بضحية جديدة؟!

عموما ربما تكون كل جماهير ونقاد مصر علي خطأ عندما رفض الجميع عودة ميشيل المقلب السابق العام الماضي لكن الرجل جاء وتولي المسئولية وأخذ كل الفرص ووضع رأس الزمالك في المركز التاسع بأربع هزائم وهو رقم قياسي سييء في تاريخ الرجل الذي لم يضع تشكيلا جيدا للفريق بل وخسر مع فريق الزمالك أمام كل مدربي مصر الكبير والصغير!!

هل مات كل مدربي الكرة في مصر ليأتي مثل هذا الرجل المتهم في الصحافة بالسكر وشرب المنكر ليل نهار ويضربنا علي قفانا من جديد؟!

من يحاسب مجلس الادارة علي ما يحدث لأن اصغر مدرب من ابناء الزمالك برقبة هنري مشيل!!

مطلوب من حسن صقر الزملكاوي جدا.. ابن الزمالك جدا الذي ساند قيادات هذا المجلس جدا والذي يحب الزمالك جدا ان يتحرك نزولا علي رغبة الجماهير الحزينة التعيسة التي ذبحها ميشيل ضحية العيد!!

مقارنة بسيطة

* سأعقد مقارنة بسيطة ربما تكشف الحقيقة التي يراها الجميع.. ويرفض مجلس الزمالك النظر إليها.

ميشيل الذي هبط بالفريق للدرك الاسفل والامكانات المتوفرة له من لاعبين نجوم هم الأغلي وحسام البدري الذي تولي المسئولية في الأهلي في وقت صعب بعد البرتغالي جوزيه ملك البطولات. البدري لم يهتز وغير الاسلوب والطريقة واللاعبين وتحمل المسئولية واثبت النجاح ويحتل القمة بفارق ست نقاط عن بتروجت لكن الادهي انه يحتل القمة بفارق مضاعف عن الزمالك للأهلي 23 نقطة وبدون هزيمة وللزمالك 11 نقطة فقط من تسع مباريات أي ان الأهلي ضعف الزمالك وبزيادة.

والله هذا عيب يا مجلس الزمالك عندما يكون الفارق بين الزمالك والأهلي 12 نقطة ويكون الفارق هو المسافة بين الأول والتاسع فهذا هو نفس الفارق بين هنري ومدرب مصري مثل حسام البدري وهو الفارق بين ميشيل وكل مدربي الزمالك الذين يديرون فرقا أخري مثل جعفر أو طارق يحيي وما أكثر المدربين الاكفاء الذين يلفظهم الزمالك علشان خاطر عيون.. الباشا ميشيل!!