أكدت رئيس الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخة فريحة الأحمد أن المرأة الكويتية أثبتت جدارتها في كل مكان وزمان وعلى جميع الأصعدة.

وقالت الأحمد في كلمتها خلال الاحتفالية التي نظمتها الجمعية لاعلان أسماء الفائزين بجائزة الأم المثالية للعام 2015 مساء أول من أمس على مسرح الدسمة بحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود وسفير البحرين لدى الكويت وراعي الكنيسة الأرثوذكسية القمص بيجول الأنبا بيشوي وعدد من الديبلوماسيين العرب والأجانب وحشد من سيدات المجتمع، ان «المرأة أخت الرجل في هذا الوطن وشريك له ودورها لا يقل أهمية عن دوره فنجد المرأة رائدة في جميع مجالات العمل التطوعي والخيري والإنساني ولها إسهامات كثيرة محلياً وعــــربياً وعالمياً».

وأوضحت الأحمد أن جائزة الأم المثالية انطلقت لتعزيز القيم السلوكية والأخلاقية وتقديم نموذج يقتدى به في المجتمع ضمن شروط ومعايير وضعتها الجمعية من أجل مجتمع متماسك تسوده المحبة والتسامح والنهوض بالأسرة نحو المثالية، وكذلك تشجيع الشباب والفتيات على العمل التطوعي.

وأشارت إلى ان الجائزة تهدف أيضاً إلى إحياء الأمل وغرس التفاؤل والأمور الإيجابية في نفوس الأسرة والمجتمع لكويتي والخليجي والعربي معتبرة ان تقدم الأمم لايتحقق إلا بالتماسك والرعاية الأسرية في المقام الأول.

وأشادت الأحمد بنجاح الجائزة التي تنظمها الجمعية للعام الحادي عشر على التوالي بفضل الجهود الكبيرة والمتابعة الدؤوبة لسواعد وكوادر كويتية متخصصة في مجالات عدة مع الجهات المعنية.

وأعربت عن فخرها بتكريم الأم المثالية الكويتية والمقيمة والخليجية والعربية للعام 2015 لما قدمته في كل مراحل حياتها من أجل بلدها وأبنائها وكرست جهودها لتقديم الطاقات والكوادر الوطنية بلا مقابل فضلاً عن تكريم كوكــــبة من أبناء الكويت اللاتي تفانين في خدمته وكانت لهن أعمال جليلة ساهمت في رقي المجتمع.

ومن جانبه قال مستشار الجمعية صالح النهام ان «الإسلام حثنا على تكريم الأم والاهتمام والعناية بها» مبينة ان للجائزة معايير شخصية وثقافية واجتماعية وأسرية وأخلاقية وتم اختيار الفائزات بلقب الأم المثالية ممن تنطبق عليهن هذه المعايير.

من جهتها أعربت عميد كلية الآداب جامعة الكويت سابقاً الشيخة الدكتورة ميمونة الصباح عن سعادتها بتكريم أمهات فضليات لأن الأم تسهم بحب في الحياة العامة دون غفلة أو الالتفات عن مهمتها الكبرى وهي صناعة الأجيال وزرع القيم والاخلاق في نفوسهم ليكونوا امل الوطن ومستقبله.

وبدورها أشادت المشرفة العامة على الحفل الشيخة بسمة الصباح بتميز حفــل هذا العام عــــن الأعـــــوام الماضية حيث شهد تغييرات جديدة ومختلفة مشيرة إلى ان الحفل تضمن تكريم للأم الكويتية والخليجية والعربية التي تستحق التقدير على مدى الحياة وليس فقط في عيد الام.

«السلام الدولي»: عرفان وعطاء


أكد مستشفى السلام الدولي أحد رعاة احتفالية الأمهات المثاليات ان حرصه على المشاركة في هذه المناسبة يأتي عرفاناً بأهمية الدور الذي تقوم به الأمهات في مجتمعاتهن وتقديم الشكر لهن على ما قدمنه لأبنائهن والمجتمع من تضحيات. وذكر المستشفى في بيان صحافي انه قدم للأمهات المثاليات اللاتي تم اختيارهن هذا العام فحوصات مجانية وهدايا عينية انطلاقاً من دوره المجتمعي. ووجه المستشفى التهنئة للأمهات المثاليات اللاتي يعتبرن نماذج يحتذى بهن في العطاء نظراً لما يقمن به من دور عظيم في تربية النشء وإعداده لتحمل المسؤولية لأن الأم قيمة ورمز لكل ناجح في عمله وحياته العامة. وأوضح البيان أن إدارة المستشفى تتواجد باستمرار في جميع الفعاليات التي تهم المجتمع حيث تقدم العديد من الأنشطة التوعوية التي تخاطب وتهم أكبر شريحة في المجتمع مثل تنظيم حملات توعية صحية للمرأة والطفل ودورات تثقيفية للحوامل والتوعية من أجل الوقاية من الأمراض النسائية الشائعة مثل سرطان الثدي والرحم.

الأمهات المثاليات للعام 2015


-الأولى : فاطمة ناصر يعقوب

- الثانية : سامية الدوسري

-الثالثة :فاطمة إبراهيم الموسوي

-الرابعة: لطيفة صالح المكيمي

وحصلت كل من موزة النعمان من سلطنة عمان والدكتورة فتحية الفزاني من السعودية على لقب الأم المثالية على مستوى دول مجلس التعاون فيما فازت نادية علي حسين أيوب من مصر بلقب الأم المثالية على مستوى الوافدات.

تكريم


تم خلال الحفل تكريم مجموعة من الشخصيات العامة في المجتمع الكويتي وبعض الوافدين تقديراً لأعمالهم المتميزة التي تخدم الأسرة والمجتمع الكويتي وهم : خليفه العميري، ورجاء البدر، ولاعب منتخب الكويت السابق سعد الحوطي، والدكاترة طالب الصراف، وعايد المناع، وعبدالعزيز البشير،و عثمان العصفور، كما تم تكريم فؤاد المقهوي، ومحمد الحمد، ومحمد المسند، ويوسف الرشيد وكريمة سفير الهند في الكويت مالافيكا