رفضت اللجنة الثلاثية بنادي الزمالك التعاقد مع التوجولي شريف تورية نظرا لظهورة بمستوي متواضع في التدريبات التي شارك فيها مع الفريق في الفترة الماضية خوفا من تكرار سلسلة التعاقد مع الافارقة المصابين وفشلهم مع النادي.. وتعارض هذا الموقف مع رغبة هنري ميشيل المديرالفني للفريق الذي يفضل التعاقد معه.

وقررت اللجنة برئاسة حمادة امام وعضوية ابراهيم يوسف وحازم امام عدم التعاقد مع التوجولي تورية حيث انه يحتاج الي اجراء جراحة في الركبة وبالتالي الراحة لمدة شهر ونصف ليكون جاهزا للمشاركة في المباريات.. وهو مايرفضة مجلس الادارة نظرا للتجارب السابقة التي ادت الي خسائر مالية كبيرة في التعاقد مع لاعبين افارقة لم يستفد منهم النادي.. بالاضافة الي ان اللاعب لم يظهر بالمستوي الفني الملفت للانظار الذي يدفع للتعاقد معة نظير المبلغ المالي الكبير الذي طلبه ناديه والذي وصل الي 750 الف دولار.

في المقابل تمسك هنري ميشيل بضرورة التعاقد مع اللاعب لحاجة الفريق الي تدعيم في خط الوسط وانه لاعب دولي يمتلك خبرات كبيرة مع منتخب توجو تفيد الفريق.. مشيرا الي ان جميع الافارقة الذين تم اختبارهم دون المستوي المطلوب وهذا اللاعب هو الافضل ولن يأتي لاعب افضل منه في الوقت الحالي نظرا لسعي جميع اللاعبين الي الاحتراف في اوروبا.

وادي هذا الموقف الي اختلاف في وجهات النظر بين الطرفين بعد فترة الهدوء التي شملت علاقتهم طوال الشهر الماضي لعدم وجود احتكاكات حقيقيه.. وتم عرض الامر علي مجلس الادارة لاتخاذ القرار المناسب حيث ان ميشيل يلجأ الي ممدوح عباس في جميع الامور التي يصل فيها الي طريق مسدود مع اللجنة الثلاثية التي اصبحت تمارس مهامها الحقيقة من اجل السيطرة علي الفريق وعلي المديرالفني الذي مازال يتبع نفس الاسلوب في اتخاذ القرارات داخل الفريق.

وكانت بعض الشائعات قد ترددت بان شريف تورية ليس هو اللاعب التوجولي الدولي الا ان السبب الحقيقي في اختلاف وجهات النظر هو اصابة اللاعب التي يخشي منها مسئولو الزمالك والتي يتجة ممدوح عباس ومجلس الادارة الي تأييد اللجنة الثلاثية فيها خوفا من انفاق اموال جديدة في لاعبين لايستحقون اللعب للقلعة البيضاء.

من ناحية اخري ظهرت في الفترة الاخيرة مشكلة جديدة بعد ان اصيب اللاعبون الصاعدون من فرق الشباب بنجومية مبكرة جدا وتعددت مطالبهم المالية بعد شعورهم بتسليط الاضواء عليهم في الفترة الاخيرة في مقدمتهم ثلاثي منتخب الشباب احمد فتحي ¢بوجي¢ واحمد عز الرجال وحسام عرفات قبل ان يبتعد عن الفريق لظروف اصابتة بارتجاج بسيط في التدريبات والذين لم يشاركوا مع الفريق الاول حتي الان في اي مباراة رسمية منذ انضمامهم بداية الموسم الحالي.

وعلمت ¢رياضة الاسبوعي ¢ ان بعض المسئولين تخوفوا من هذة الظاهرة التي تهدد مستقبل الفريق في حالة استمرار هذة الطلبات التي ينفذها مجلس الادارة علي الرغم من ان هذة المجموعة من اللاعبين لم تقدم اي شيء يذكر للزمالك حتي الان.. وتنفيذ هذة الطلبات يضعف موقف مجلس الادارة في مواجهة اللاعبين ويصيبهم بالدلع ويكسبهم القوة في مواجهة الجهاز الفني الذي اشتكي من هذه النجومية المبكرة.

واتخذ مجلس الادارة قرارا بضرورة اعادة تقويم اللاعبين الشباب وتوجيههم الي الطريق الصحيح لعدم التأثر في المستقبل.. حيث ان القلعة البيضاء تعاني من اثار النجومية المبكرة التي تصيب اللاعبين وتؤثر علي تركيزهم مع الفريق الاول وعطائهم في الملعب وادت الي الدخول في العديد من المشاكل التي هددت استقرار الفريق.. وتم توجيه تعليمات صارمة الي جميع اللاعبين بالرحيل عن القلعة البيضاء في حالة استمرار الاوضاع الحالية.

أزمة المستحقات المالية

من جهة اخري مازالت الازمة المالية التي تعاني منها القلعة البيضاء منذ سنوات طويلة مستمرة رغم تعهدات مجلس الادارة الحالي بحلها نهائيا حيث لم يحصل عدد من اللاعبين علي مستحقاتهم المالية التي كان مقررا لها شهر سبتمبر واكتوبر الماضيين.. وأبدي لاعبو الفريق غضبهم من تأخر صرف المستحقات المالية المتفق عليها.

ويفكر عدد من النجوم في الفريق بالرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة باحضار عروض خارجية قوية تضغط علي مجلس الادارة للموافقة علي الرحيل وتحل مشكلتهم المالية الحالية.. ويدرس عمرو زكي واحمد حسام ¢ميدو¢ ومحمود عبدالرازق ¢شيكابالا¢ جميع العروض التي تصلهم عربيا واوربيا من اجل الاستقرار علي افضلها للرحيل وانهاء ازمة المستحقات التي يعاني منها النادي.