وضع الدكتور إيهاب علي طبيب النادي الأهلي النقاط فوق الحروف بالنسبة لإمكانية لحاق نجم وسط الفريق محمد ابو تريكة ببطولة الأمم الإفريقية بأنجولا في يناير المقبل وأكد علي الحقيقة المؤلمة بأن اللاعب لن يلحق بالبطولة نهائيا. ولن يشارك في أي مباراة منها لما في ذلك من مخاطر عديدة قد يواجهها لو لعب قبل شهرين.

قال طبيب الأهلي في تصريحات خاصة ل¢ رياضة الأسبوعي¢ إن إصابة أبو تريكة بشرخ إجهادي في القدم يؤكد أن اللاعب يحتاج لمدة لا تقل عن شهرين. وإذا كانت بطولة الأمم ستقام في العاشر من يناير المقبل فهذا يعني أن أبو تريكة لن يلحق بها علي الإطلاق.

وكشف أن الإصابة في العظام تختلف كليا عن الإصابة في الأوتار والعضلات. لذلك يجب أن يحصل اللاعب علي العلاج الكامل. مع ضرورة الالتزام بالبرنامج التأهيلي حتي تلتئم الإصابة وتعود لطبيعتها خاصة ان أي تقصير في ذلك البرنامج من شأنه ان يؤثر علي اللاعب بصورة سلبية.

قال طبيب الأهلي ¢ إن ما يتعلق بالعظام لابد وان يحترم. لأن الإصابة في تلك الحالة ليست عضلية. ويمكن تداركها سريعا لكن إصابة العظام إذ لم تحترم فإن عواقبها دائما ما تكون سيئة لذلك نحن نأخذ بالأحوط لان الحيطة مطلوبة حتي لا تتفاقم إصابة اللاعب.

وحول إصابة أبو تريكة خلال مباراتي الجزائر في القاهرة والخرطوم نفي طبيب الأهلي أن يكون علي علم بهذا الأمر مشيرا إلي أن اللاعب حينما اشتكي في تدريبات الأهلي بعد العودة من السودان شعر بالآلام وقمنا بالكشف عليه. ووجدنا إصابته بشرخ إجهادي لذلك فضلنا إراحته تماما والدخول به في برنامج تأهيلي.

حذاء طبي

وأكد طبيب الأهلي أنه سيتم أخذ بصمة ضوئية لقدم اللاعب حتي يتم إحضار حذاء طبي له. يستطيع من خلاله تنفيذ البرنامج العلاجي الموضوع له بدقة كاملة من اجل منحه علاجا دوائيا حتي يلتئم الشرخ سريعا.

وكان طبيب الأهلي قد أجري اتصالا هاتفيا بالدكتور أحمد ماجد طبيب المنتخب المصري. أبلغه خلاله بحقيقة الإصابة المفاجئة التي تعرض لها اللاعب أثناء استعداده مع ناديه لمباراته المهمة أمام بتروجت في الأسبوع التاسع من مسابقة الدوري المصري في اليوم التالي لعودة بعثة المنتخب من السودان.

لعنة الإصابة

ولم يلعب أبو تريكة ثلاثة أشهر منتظمة مع الأهلي في الفترة الأخيرة فلم يعد اللاعب للانتظام في المباريات بعد إصابة طويلة وتحديدا قبل مباراة رواندا في شهر رمضان الماضي حينما تعرض نجم الأهلي لشد قبل المباراة مما جعل حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا يقوم باستبداله قبل اللقاء بدقائق والدفع بأحمد حسن بدلا منه في اللقاء.

وتصطدم الإصابة برغبة اللاعب في اللحاق بالبطولة خاصة أن أبو تريكة أكد أنه يتمني اللحاق بالبطولة في ظل الرغبة الجامحة التي تجتاح معظم لاعبي المنتخب أملا في تعويض الإخفاق في الوصول لمونديال كأس العالم وتحقيق إنجاز جديد علي مستوي القارة الإفريقية.

وأكد أبوتريكه أنه راض بما قسمه الله له من حيث الإصابه التي تعرض لها وأنه كما يسعد في حالات الفوز والانتصارات ويحمد الله عليها يحمد الله أيضاً أولاً وأخيراً علي مثل هذه الحالة التي قدرها الله سبحانه وتعالي مضيفا أنه لديه أمل كبير في اللحاق ببطولة الأمم الأفريقيه بأنجولا.

وأشار اللاعب إلي أن كل تركيزه في كرة القدم ولم يفكر لحظة واحدة في الاعتزال الدولي وأنه مستمر مع المنتخب الوطني كلاعب ويتمني أن يكون بين صفوف الفريق في بطولة الأمم الأفريقيه بأنجولا.

اللعب بدون راحة

ويعتبر أبو تريكة احد مجموعة اللاعبين الذين لم يحصلوا علي راحة كافية علي مدار المواسم الثلاثة الماضية حيث أن تلاحم المواسم لم يسمح للاعب بالحصول علي راحة سلبية وخاصة الموسم المنقضي حينما لعب المنتخب المصري في بطولة كأس العالم للقارات فور انتهاء مباريات الدوري مباشرة.

وبعد العودة من القارات واصل اللاعب تواجده في صفوف منتخب مصر الذي كان يستعد لمواجهة رواندا بالقاهرة. وفور انتهاء المباراة طار اللاعب إلي المانيا للانضمام لمعسكر الأهلي هناك.

وبعد العودة من ألمانيا اشترك أبو تريكة مع الأهلي في بطولة ويمبلي الودية ليعود للمشاركة في مباريات الدوري. ومن ثم العودة من جديد للانضمام لصفوف منتخب مصر حتي ظهرت تلك الإصابة. والتي تعتبر نتيجة الاجهاد ومواصلة اللعب دون الحصول علي راحة كاملة.