أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى رفض الوزارة الخوض في الشأن السياسي داخل الحرم المدرسي وسوف تتصدى بكل حزم لهذه الامور، مشددا على ان الوزارة تعمل على تحصين مدارسها من الأفكار الغريبة والسلوكيات المنافية لعادات المجتمع وتقاليده التي جبل عليها الكويتيون واستمدوها من شريعتنا الاسلامية السمحاء.
وكشف العيسى في تصريح للصحافيين خلال حضوره صباح أمس الأوبريت الغنائي «بانوراما قصة وطن» الذي نظمته ثانوية صباح السالم للبنات بمناسبة الأعياد الوطنية عن تنسيق بين وزارته ووزارة الداخلية في كثير من الأمور وأهمها التعاون في محاربة هذه السلوكيات والأفكار والحد من جميع الممارسات التي قد تسيء للكويت، مؤكداً ان الوزارة لديها اجراءات وضوابط تمنع تداول مثل هذه الأمور التي تعرض صاحبها الى التحقيق والمساءلة والعقوبة.
كما كشف العيسى عن دفعات أخرى للمشمولين بالتقاعد الاجباري من شاغلي الوظائف الاشرافية في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية سوف تعلن قريباً وفق جدول زمني يتم فيه مراعاة استقرار المنظومة التربوية وعدم الاخلال بها.
وقال ان ملف التقاعد الاجباري سوف ينتهي قبل انتهاء العام الجاري للبالغين سن التقاعد المحدد من قبل ديوان الخدمة المدنية مؤكداً ان الوزارة تعمل منذ اللحظة على توفير البدائل المؤهلة لسد الشواغر وتسكين الوظائف الاشرافية في مختلف الادارات والمراقبات والأقسام.
وأعرب الوزير عن شكره لهذه الفعاليات التي تنمي الروح الوطنية في صفوف الطلاب والطالبات وقال «بكل فخر واعتزاز اشكر الفريق القائم على هذا العمل الذي أسس في جذورنا ووجدنا ان هناك خامات طيبة وكوادر ممتازة في المدارس قادرة على أداء هذه الأعمال وتستطيع ان تمجد تاريخ الكويت في الماضي والحاضر متمنياً ألا يتوقف هذا العمل وأن يستمر خلال السنوات القادمة».
ووعد العيسى بدعم الوزارة هذه الأعمال مادياً ومعنوياً وبشرياً وستسخر كل امكانياتها المتاحة لانجاح هذه المشاريع حتى تؤتي ثمارها وتكون الكويت دائماً في أمن واستقرار معرباً عن سعادته بالجهود المبذولة في هذا الأوبريت الذي جسد صورة التلاحم والتماسك وتعزيز الوحدة الوطنية بين صفوف الطلبة والطالبات.
من جانبه تطرق مدير منطقة مبارك التعليمية طلق الهيم الى ملف التقاعد الاجباري في منطقة مبارك قائلاً «حتى اللحظة لم نبلغ المشمولين بالتقاعد الاجباري في منطقة مبارك ولكنه شيء ممهد وليس مفاجئ للجميع خاصة ان مهلة التقاعد تمتد حتى نهاية سبتمبر المقبل مبينا ان القرار يطبق على الجميع وهذه سنة الحياة».
وأوضح الهيم ان الأمر طبيعي للكوادر التربوية التي سوف تعمل من الآن على تسوية أوضاعها من خلال منحهم أجازاتهم المستحقة وهناك خطة لتنفيذ هذا الأمر دون اخلال حيث تكليف مديري المدارس بأعمال المراقبين وتهيئتهم ومدراء الادارات أيضاً خاصة ان هذه الادارات تشغل بالانابة في منطقة مبارك سواء مدير الشؤون الهندسية أو مدير الشؤون التعليمية مؤكداً ان الأمر سهل وليس فيه أي صعوبة أو عقبات.
وعن شمول القرار مديري المناطق التعليمية قال» بالطبع سوف يتم تكليف مديري الادارات بأعمالهم ولن يتوقف العمل بالأفراد فالعمل التربوي عمل منظم ومتسلسل والجميع يعرف مهامه المحددة وبما ان القرار مطبق على الجميع فأعتقد أنها سنة الحياة والأمر طبيعي واعتيادي متمنياً للجميع التوفيق والنجاح سواء داخل الحقل التربوي أو خارجه.
وعن الحفل قال «ان الأوبريت نظمته مشرفات التقنيات التربوية في المنطقة وهو عمل وطني الهدف منه المشاركة في احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية حيث اتفقت نحو 18 مشرفة تقنيات على الاعداد لهذا الأوبريت على نفقتهن الخاصة.
وبين الهيم ان هذا العمل جسد روح التعاون بين العاملين في الحقل التربوي وهذا يدل على ايمانهم في العمل الذي يؤدونه وهذا دافع للآخرين ممن يمتلكون الابداعات ان يتم اظهارها وصقلها في المدرسة في شتى المشاريع التربوية الهادفة.