سجل أحمد حسن صقر الكرة المصرية هدفاً هو الأغلي في مشوار الأهلي ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم والذي أحرزه في مرمي بتروجت ليعود بفريقه محملاً بأغلي 3 نقاط رفعت رصيد الأهلي ل 23 نقطة ليواصل تصدره لقمة المسابقة فيما تجمد رصيد بتروجت عند 17 نقطة في المركز الثاني.. الهدف كان بمثابة رد علي الهدف الذي لم يحتسبه محمد عباس للأهلي بذلك يرتفع رصيد أحمد حسن ل 5 أهداف لينافس علي اللقب المباراة جرت بالسويس وسط حضور جماهيري متوسط.

جاءت البداية مثيرة من جانب بتروجت والذي حاول لاعبوه فرض سيطرتهم علي الأداء والضغط علي الأهلي وهو ما تحقق لفترة وجيزة قبل ان يدخل لاعبو الأهلي المباراة ويسيطروا علي وسط الملعب خاصة المجهود الوفير لأحمد حسن ومعه حسام عاشور وتحركات أحمد فتحي وسيد معوض علي الاطراف في نفس الوقت كانت مفاتيح اللعب البترولية مصدر خطورة وتحديداً وليد سليمان ومحمد كوفي وايريك بيكوي وأسامة محمد لكن الخطورة الحقيقية كانت للأهلي وبعدما أضاع لاعبوه أكثر من فرصة تهديفية ولعب سوء الحظ دوره عندما أضاع أحمد حسن ومحمد فضل فرصتين للتهديف المؤكد.

تنوع الأداء علي مدار الشوط ما بين السخونة والاثارة والبطء وحسب مزاجية اللاعبين.. اضطر مختار مختار لاجراء التبديل الأول بخروج حسن كوندي المصاب ونزول محمد شعبان.. استغل لاعبو الأهلي التسديد من مسافات بعيدة وكان أحمد حسن وسيد معوض نجما التسديد لكن كراتهما علت العارضة وأضاع محمد فضل هدفاً مؤكداً من كرة قوية عرضية لأحمد علي لعبها برأسه علت العارضة بغرابة.. وكانت هناك محاولة للتهديف من بيكوي مرت بجوار القائم.

في الدقيقة 30 لم يحتسب الحكم محمد عباس هدفاً صحيحاً للأهلي سجله محمد فضل من رأسية قوية اخرجها أحمد فوزي من داخل المرمي واعترض لاعبو الأهلي كثيراً علي حامل الراية وحكم اللقاء اللذين تمسكا بقرارهما بعدها مباشرة أضاع وائل جمعة فرصة التقدم والمرمي خال عندما سدد فوق العارضة. عاد الهدوء من جديد في الأداء مع مرور الوقت وان كانت السيطرة للأهلي الأحسن انتشاراً وربما يكون التحفظ من قبل لاعبي بتروجت قد اعطي الأولوية للأهلي.

كان أداء لاعبي وسط الأهلي حسام عاشور والمعتز بالله ومعهما أحمد حسن سبباً في امتلاك الاهلي للكرة بالاضافة للدور الايجابي من قبل أحمد السيد الذي راقب بيكوي بصرامة وحد من خطورته علي عكس عدم انسجام لاعبي وسط بتروجت وخط هجومهم البعيد عن مستواه في هذا الشوط. اعطي محمد عباس انذاراً لعماد متعب بسبب الاعتراض علي اصابة زميله أينو ونزل بدلا منه مصطفي شبيطة.. اضاع عماد متعب فرصة هدف من تسديدة قوية حفت بقائم بتروجت قبل ان يطلق عباس صافرة نهاية الشوط.

الشوط الثاني

أجري حسام البدري تبديلاً بنزول أحمد شكري بدلاً من عماد متعب الذي شكا من العضلة الخلفية بالإضافة لحالة النرفزة التي كان عليها.. اعتمد الأهلي علي الضغط في كل أنحاء الملعب علي لاعبي بتروجت مما أعطي الأهلاوية الأفضلية في السيطرة علي الكرة.. حاول أحمد شعبان من مسافة بعيدة في يد أحمد عادل!!.. وضحت الاعتراضات الكثيرة من لاعبي بتروجت بدون داع فحصل وليد سليمان وأحمد شعبان علي إنذارين وبعدهما حصل أحمد فتحي علي إنذار.

ساد الهدوء أداء الفريقين رغم سخونة البداية والتوقع بلقاء قوي.. لكن الحذر كان السمة الغالبة خاصة من لاعبي بتروجت لذلك كانت هجمات الأهلي علي فترات وكاد يحرز أحمد حسن برأسه من كرة شكري العرضية وسدد بغرابة فوق العارضة.

في الدقيقة 13 عاد محمد عباس ليعيد الإثارة وعلامات الاستفهام حول قراره باحتساب ضربة حرة مباشرة لمحمد فضل بعد إعاقته وإن كانت الدلائل تؤكد أنها داخل منطقة بتروجت!! توالت الكرات العرضية علي مرمي بتروجت وتألق أحمد فوزي في افسادها مما قلل من الضغط علي مرماه.. ظهر اللعب التعاوني بشكل كبير بين لاعبي الأهلي وبتروجت وكأنه تعويض لغياب القدرات الفنية والمهارية لدي الفريقين.. سدد أحمد فتحي كرة قوية ارتطمت بجسم كريم ذكري وتحولت لركنية ولو مرت لكانت هدفاً مؤكداً.

لم تشكل هجمات بتروجت المرتدة خطورة علي الأهلي نظراً لقلة المهاجمين أمام عدد مدافعي الأهلي.

علي فترات بعيدة سنحت للأهلي فرص للتهديف لكن اللمسة الأخيرة فقدها لاعبو الأهلي أمام المرمي.. أشرك مختار مختار لاعبه كوفي بيكوي بدلاً من وليد سليمان لتنشيط الهجوم كما أشرك كمال علي بدلاً من محمود عبدالحكيم لاعب الوسط أصبح اللعب تعاونياً ومملاً في بعض الأحيان لا يعبر عن متصدر البطولة ووصيفه الذي يلاحقه مما أصاب الجماهير القليلة التي حضرت المباراة بالبرودة.. التبديل الثالث أجراه حسام البدري بخروج محمد فضل ونزول فرانسيس دوي وهو الأمر الذي أثار الدهشة لخروج متعب وفضل ثنائي الهجوم الأساسي في الوقت الذي كان عليه مستوي أحمد علي الذي أثار الجدل وظل في تشكيلة الأهلي طيلة اللقاء.

قدم أحمد شكري عرضاً مهارياً متميزاً خاصة في امتلاك الكرة وكان مصدر ازعاج دائماً لمدافعي بتروجت رغم قلة خبرته أسوة بكبار لاعبي الأهلي.

أصبحت منطقة دفاع بتروجت غابة من السيقان الملونة وبعد ارتداد لاعبي بتروجت للدفاع مع الكثرة العددية للاعبي الأهلي.

شهدت الدقائق الأخيرة واحدة من أسوأ ألعاب كرة القدم لكن في الوقت بدل الضائع "47" سجل أحمد حسن هدف الأهلي الأغلي هذا الموسم.