استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أمس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ونائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج و15 نائباً. وأكد مرزوق الغانم ان النواب لن يقفوا موقف المتفرج أمام المؤامرة التي تحاك ضد الكويت ومؤسساتها قائلاً: ان ما يحصل هو محاولة للانقلاب على الدستور وسنتصدى لها بقوة من أجل دولة المؤسسات.
وكشف النائب يوسف الزلزلة عن أن صاحب السمو أمير البلاد أبلغهم بأن أي أمر يكون خارج نطاق القانون وفيه ترويع للناس وترهيب وتخويف بأسلوب واضح ستتخذ الإجراءات القانونية بحقه.
وقال: استمعنا إلى توجيهات سموه، وما يدور في البلد خلال هذه الأيام، مشيراً إلى أن سموه أكد ان هناك مخططاً يراد منه تهديد كيان البلد، وبلاشك فإن الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذا المخطط، وستعمل جاهدة لتحقيق الأمن، ومنع كل مشاهد العنف التي لم يألفها أهل الكويت.
وأضاف أن سمو الأمير أكد ان جميع الاجراءات ستتخذ لمنع مثل هذه التصرفات التي تعدت الخطوط الحمراء، وان القانون سيطبق على الجميع والقضاء سيقول كلمته.
من جانبه، قال النائب عبدالرحمن الجيران ان صاحب السمو أكد متابعته للتطورات
وما حدث خلال الأيام الأخيرة وان هيبة الدولة ستعود ولا مجال للمحاباة بها، كما ان الجميع سواسية أمام القانون.
وذكر النائب عبدالحميد دشتي أنه وزملاءه النواب متأكدون أن ما يحدث ليس أمراً عفوياً وإنما مخطط إخواني لزعزعة استقرار البلد.