مائدة رمضان عامرة بأشهى المأكولات والحلويات، التى تسبب زيادة كبيرة فى الوزن، لنبدأ بعدها رحلة البحث عن أفضل وأسرع رجيم، ولتجنب ذلك يرى د.صبحى الشيشى
 أستاذ التغذية بجامعة قناة السويس أن هناك عدة أنظمة يمكن إتباعها خلال شهر رمضان الكريم، فيمكن تناول ثمرة من التين المجفف وكوب ماء مغلى به ثمرة منه مضافا إليه 7ملاعق زيت زيتون، حيث يعمل على إزالة كل آثار الكوليسترول والدهون الضارة من الشرايين ثم ننتظر بضع دقائق ونبدأ بتناول الإفطار، ويفضل تناول عصير تفاح أو عصير ليمون غير محلى، وينصح بتناول شوربة الكرنب لأنها حارقة للدهون وبجانبها التفاح الأخضر وكمية من الموز باللبن خالى الدسم، ويمكن تناول قطعة رقاق أو قطعة مكرونة فرن أو عدد 4 ملاعق كبيرة أرز أو مكرونة أو4 سمبوسك أو حبة بطاطس وربع فرخة. ويضيف: رغم أننا نتحدث عن طريق ريجيم ولكن هذا لا يمنع تناول الحلويات، فيمكن تناول قطعة حلويات بعد الإفطار بساعتين أو تناول ثمرتين فاكهة من نوع واحد. وهناك ممنوعات فى الإفطار لا يمكن أن نغفلها لتجنب السمنة وللحفاظ على رشاقة الجسم، وهى الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية وتناول الأطعمة الدسمة مثل المقليات والمسبكات وشرب الماء دفعة واحدة .
ثم تناول الأكل، كما إن وجبة الإفطار لابد أن تكون سهلة الهضم والامتصاص وتعطى شعورا سريعا وطويلا بالشبع، ولابد ان يكون محتواها قليل السعرات الحرارية وتحتوى على كثير من مكونات الغذاء المتوازن.. ويوصف د.صبحى الشيشى مشروب حارق للدهون يتم تناوله بعد الإفطار يوميا للتخلص من أى دهون وهذا المشروب عبارة عن كوب ماء مغلى به شمر وكرفس وقرفة وجنزبيل وشاى أخضر وربع ملعقة حبة البركة وينسون وخردل وفلفل أحمر مطحون، كل ذلك يتم وضعه فى الماء المغلى، ويتم تناوله بعد الإفطار.