شهدت كواليس تسجيل بعض فقرات إطلاق قناة "التليفزيون العربى" أمس، الثلاثاء، والذى سيذاع اليوم، الأربعاء، العديد من المواقف الطريفة والنادرة فى الوقت ذاته، وذلك بعد أن استعانت إدارة القناة تحت رئاسة عمر زهران بالفنانة الكبيرة نيللى لتقديم القناة إلى المشاهدين المصريين والعرب بشكل عام، ولم تلبث نيللى أن تطأ بقدمها داخل أروقة التليفزيون المصرى إلا وتبعتها عيون كافة المتواجدين، إضافة إلى كاميرا قناة "النيل للأخبار"، وكاميرا "اليوم السابع" لتغطية حدث هام لا يتكرر.

قفشات نيللى

اتسمت الفنانة نيللى منذ لحظة وصولها إلى مبنى ماسبيرو بخفة الدم الشديدة والحرص على مصافحة كافة المتواجدين، بدءا من المخرج عمر زهران رئيس قناتى نايل سينما والتليفزيون العربى الجديدة نهاية بعمال النظافة، كما حرصت أيضا على أن تخص كل منهم بقفشة أو مزحة فقالت لأحدهم والذى اتسم بالنحافة "أنت مش بتاكل كويس ليه.. ولا بتفكر كتير؟؟"، وعندما طلبت مرآة للاطمئنان على مظهرها فرد أحدهم بأنها تستطيع الانتقال إلى غرفة الماكياج لوجود مرايات كبيرة معلقة على الحوائط فردت قائلة "طيب مينفعش تجيبولى الحيطة؟؟"..

قبيل بدء التسجيل تميزت إدارة قناة "التليفزيون العربى" والتى تتكون من فريق العمل الخاص بقناة "نايل سينما" بالنشاط الشديد والإعداد لأكثر من شىء فى وقت واحد، وهو ما ظهر فعليا داخل أستوديو القناة الذى شهد أولى الرسائل التليفزيونية إلى المشاهدين على لسان الفنانة نيللى والتى وقع الاختيار عليها بناء على ترشيح خاص من المخرج عمر زهران.

الجندى المجهول..

لا يعلم مدى الجهد الذى بذل من أجل الإعداد لإطلاق هذه القناة سوى المتابعين لهذا الجهد لحظة بلحظة وهو ما قام به "اليوم السابع" الذى انفرد بمراقبة كافة الاتصالات الهاتفية التى أجريت بين عمر زهران رئيس القناة والمهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأنس الفقى وزير الإعلام فى أوقات متأخرة من الليل امتدت إلى الساعات الأولى من صباح اليوم، الأربعاء، حيث خصص الثلاثة خطا ساخنا لسهولة التواصل بينهم فى أى لحظة لإنهاء أى مشكلة وتذليل أى عقبه تعرقل تنفيذ إطلاق القناة بالشكل المطلوب.

دموع نيللى..

لم يتخيل أحد من المتواجدين أن الفنانة نيللى بكل ما تملكه من روح مرحة وقدرة على رسم الابتسامة طوال تواجدها بين فريق العمل ستبكى وتنذرف دموعها أثناء سردها لذكرياتها مع التليفزيون المصرى وأعمالها التى وصلت إلى المشاهدين فى مصر والوطن العربى من خلال شاشته، وهو ما دفع المخرج لإيقاف التصوير لحظات حتى تهدأ نيللى وتعود لحالتها الطبيعية مرة أخرى..

من جانبه، أوضح عمر زهران رئيس قناة "التليفزيون العربى" الجديدة أن اختيار نيللى لتقديم القناة إلى المشاهدين لم يأت من فراغ كونها أيقونة التليفزيون المصرى ودرة شاشته، وهو تصرف طبيعى من تليفزيون لا ينسى أبنائه ورد فعل نبيل من فنانة لم تنس يوما العلاقة الوطيدة التى ربطتها ببيتها الأول.. التليفزيون المصرى.

وأنهى عمر زهران حديثه قائلا إن القناة سيتم إطلاقها مساء اليوم، الأربعاء، إضافة إلى إقامة احتفال كبير عند سفح الهرم لتأريخ مولد هذه القناة مساء غدا، الخميس.