بعد التصريحات التي أدلى بها وزير الكهرباء والماء د.بدر الشريعان حول الوضع الكهربائي في البلاد ودخولنا في مرحلة الحرج خلال العام الحالي، أكدت مصادر نيابية أن عشرة نواب سيتقدمون بطلب لعقد جلسة خاصة لمناقشة وضع قطاع الكهرباء والماء خصوصا في ظل الانقطاعات المتكررة التي واجهتها بعض المناطق المتفرقة في البلاد من ناحية الكهرباء أو الماء.

وأضافت المصادر أن النواب مقدمي الطلب ومن يتوافق معهم حول الموضوع سيقدمون العديد من الاقتراحات والتوصيات التي سيسعون لإقرارها خلال الجلسة التي سيتم التباحث حول تحديد موعد انعقادها بما يتوافق وجدول الأولويات ولا يتعارض مع الجلسات المخصصة لمناقشة الميزانية العامة للدولة.

تحسّن تدريجي في معدل إنتاج المياه مقارنة بالاستهلاك يبعد شبح الأزمة المائية

مازالت مشكلة المياه تؤرق أهالي المنطقة الجنوبية خصوصا بعد الأعطال التي أصابت محطة الشعيبة مؤخرا بالرغم من ان معدل الإنتاج وفق مصدر في وزارة الكهرباء والماء ارتفع عن معدل الاستهلاك وهذا ما يعتبر مؤشرا إيجابيا لتفادي الأزمة المائية.

وقال المصدر في تصريح خاص ان بدء ارتفاع معدل الإنتاج مقارنة بالاستهلاك ولو بشكل بسيط يعتبر تصديقا للإحصائيات التي توقعت ان يتعرض المخزون في مطلع الشهر الجاري الى نقص طفيف سرعان ما يعود في نهاية الشهر نفسه الى مستوياته الطبيعية. وبالعودة الى تداعيات أعطال محطة الشعيبة التي أدت إلى قطع المياه عن عدد من المناطق في المنطقة الجنوبية شهدت تلك المنطقة حركة واسعة لتناكر مياه الشرب التي غصت بها محطات التعبئة والشوارع المؤدية لتلك المناطق حيث يتخوف الأهالي من تكرار التجربة خصوصا ان اغلب تلك المناطق لم تعد المياه إليها.