أسامة جلال:
• شبيب: العلاقات النقابية في الكويت ومصر تضرب بجذورها في التاريخ
• سعد: المسؤولون الكويتيون لا يألون جهدا في إعادة الحقوق المهدرة للعمال
احتفل مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالتعاون مع اللجنة العمالية بمجلس الجالية المصرية في الكويت بعيد العمال، وذلك مساء أول أمس على قاعة المسرح التابع لاتحاد عمال الكويت في ميدان حولي.. بحضور السفير المصري طاهر فرحات والقنصل العام السفير صلاح الوسيمي ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري والوكيل المساعد في وزراة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع العمل منصور المنصور وعدد من القيادات العمالية وأركان السفارة المصرية وأعضاء مجلس الجالية.
واستهل عريف الحفل الزميل خيري فايد تقديمه لهذه المناسبة بالثناء على المجهودات التي يبذلها العمال المصريون في نهضة وطنهم الثاني الكويت التي رحبت بهم وكانت بالفعل هي البلد الوطن كمصر تماما.. فاستحقوا كل التكريم والتقدير في عيدهم... فيما استهل وكيل وزارة الشؤون محمد الكندري كلمات الحفل بالتأكيد على العلاقات الوطيدة بين مصر والكويت.. مشيرا إلى ان تكريم 160 عاملا مميزا من المصريين في الكويت ليس هو نهاية المطاف، لأن العاملين المصريين في الكويت كلهم مميزون.. وأوضح الكندري أن وزارة الشؤون قد أخذت على عاتقها مراعاة مصالح العاملين من الوافدين جميعا وهنأهم بإقرار قانون العمل الجديد الذي بدأ العمل به.. مؤكدا أن هذا القانون فيه المزيد من المميزات للعاملين في القطاع الأهلي.
من ناحيته أكد سالم شبيب العجمي رئيس اتحاد عمال الكويت على عمق العلاقات الكويتية المصرية.. مرحبا بزيارة شوقي العطار رئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية في مصر للكويت..
بدوره قال فهاد العجمي رئيس اتحاد العاملين في القطاع الحكومي ان سفارة مصر هي السفارة الوحيدة التي تحرص على الاحتفال بهذا اليوم.. الأمر الذي يدل على تقدير السفارة لهذه الفئة من المجتمع وهي فئة العمال الذين بفضلهم تبنى الأوطان وتنهض الأمم.. وأثنى العجمي على العلاقات الطيبة القائمة بين الحركة النقابية في الكويت ومصر.
مقرر اللجنة العمالية في مجلس الجالية المصرية إبراهيم المخدم تحدث عن العمل وقيمته والعامل وما يقدمه لوطنه وشعبه.. وأهدى مخدم باقة ورد للرئيس مبارك بمناسبة عودته سالما لأرض مصر الكنانة بعد رحلة علاج تكللت ولله الحمد بالنجاح.. وهنأ المخدم العمال بإقرار قانون العمل الجديد في القطاع الأهلي والعمل به بناء على توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.. مشيرا إلى التعاون القائم بين مجلس الجالية المصرية في الكويت- مؤسسة شعبية- والسفارة المصرية- مؤسسة رسمية حكومية- وقال نثمن دور دولة الكويت في حفظ حقوق العاملين المصريين ومساعدتهم في العمل بكل رحابة صدر على أرض هذا البلد الطيب.
من جهته أثنى أمين عام مجلس الجالية المصرية علي العلمي على مجهودات القيادات السياسية في البلدين لتحقيق قيمة العمل وحفظ حقوق العاملين، مشيرا إلى أن الكويت احتضنت العمال المصريين وقدمت لهم كل السبل الممكنة للإبداع في العمل وبدوره لم يدخر العامل المصري أي مجهود في بناء نهضة الكويت.
أما المستشار العمالي في السفارة المصرية محمد سعد فقد اختتم الكلمات بالحديث عن قيمة العمل وقامة العامل.. موضحا أن للعمل قيمة لا تقدر بثمن وأن قامة العامل شامخة وعالية، لأنه هو الفاعل الرئيس في نهضة أي دولة وهو اللبنة الأساسية في بناء الحضارات.. وقدم سعد تحية للمكرمين، مشيرا إلى أن هذا التكريم هو رسالة للجميع للعمل بجد واجتهاد..
بعدها قام السفير المصري بتكريم الضيوف الكويتيين كما كرم 160 عاملا مصريا من المميزين في مجالات مختلفة.