فوجىء المخرج محمد دياب بتغيب الفنان أحمد الفيشاوى عن تصويرمشاهده الأخيرة فى فيلم 678 أمس الجمعة فاستعان بدوبيلر لتصوير المشهد مع نيللى كريم بدلاً منه، ووفق المخرج فى اختيار بديل الفيشاوى خاصة وأن مشاهده المتبقية كانت من ظهره ويرتدى باروكة على شعره.

المفارقة أن فريق العمل الخاص بالفيشاوى من كوافير وماكيير وحتى السائق الخاص به حضروا إلى موقع التصوير وكانوا فى انتظاره مثل باقى فريق العمل، وكانت آخر رسالة وصلت إلى المخرج من أحمد الفيشاوى يخبره فيها بأنه فى الإسكندرية وسيحضر فى الموعد المقرر إلا أنه أغلق هاتفه بعد ذلك.

الغريب أن الفيشاوى لم يشارك فى الحملة الدعائية لفيلمه "تلك الأيام" ويقول للإعلاميين والصحفيين إنه خارج مصر وهو الفيلم الذى شارك فى بطولته محمود حميدة وصفية العمرى وأخرجه أحمد غانم ويعرض فى دور العرض منذ الأسبوع الماضى وكان آخر ظهور للفيشاوى فى العرض الخاص للفيلم.

يذكر أن الفنانة سمية الألفى ظهرت فى مشهد واحد فقط فى فيلم ابنها الأخير "تلك الأيام" وجسدت من خلاله شخصية أم تأتى لابنها فى الحلم وتقرأ له القرآن، وكان الفيشاوى قد رافق والدته أثناء إجرائها لعملية جراحية فى العمود الفقرى بألمانيا مؤخرا.