يدرس ناديا الأهلى والزمالك الاستعانة بتصريحات العامرى فاروق وزير الرياضة لوسائل الإعلام التى قرر فيها منع الجمهور من حضور المباريات للتأكيد على التدخل الحكومى فى شئون الرياضة.

كان العامرى قد قرر منع الجمهور من حضور المباريات على خلفية الأحداث التى شهدتها مباريات الأهلى والزمالك والإسماعيلى فى بطولات أفريقيا خلال شهر أبريل الماضى، وأعلن الوزير وقتها أن قرار المنع جاء حرصاً على عدم صدام الجماهير مع مسئولى الاستادات والأمن.

ورغم أن العامرى كان صاحب قرار منع الجمهور من حضور المباريات إلا إنه عاد مؤخراً ليؤكد أن قرار عودة الجمهور للمباريات فى "يد" اتحاد الكرة المصرى !

أن مسئولى الأهلى والزمالك يفكرون بجدية حالياً فى إثبات تدخل الحكومة فى شئون الرياضة من خلال قرار العامرى بمنع الجمهور من حضور المباريات، حيث ينوى الناديين إرسال شكوى بهذا المعنى للجنة الإولمبية الدولية _عن طريق اللجنة الإولمبية المصرية _ وشكوى أخرى للأتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا_ _عن طريق إتحاد الكرة المصري.

يذكر أن الأهلى والزمالك وأندية محلية أخرى تضامنوا مؤخراً مع اللجنة الأولمبية المصرية وأرسلوا شكوى للجنة الإولمبية الدولية و"فيفا" لإثبات تدخل الحكومة فى الرياضة، وهو ما ظهر فى إصدار لوائح دون الرجوع للجمعيات العمومية للأندية وكذلك اللجنة الأولمبية المحلية.