يحتضن اليوم ملعب "الأوليمبيكو"، مواجهة من العيار الثقيل بين قطبى العاصمة الإيطالية فريقى روما ولاتسيو، فى نهائى بطولة كأس إيطاليا، وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

يُعلق فريق روما أمالاً كبيرة على الفوز فى المباراة والتتويج بهذه البطولة حتى لا يخرج خالى الوفاض هذا الموسم دون الفوز بأى لقب، والحال ذاته بالنسبة لجاره وغريمه التقليدى لاتسيو الذى قدم موسمًا محبطًا للغاية، حتى إنه وروما فشلا فى اللحاق بإحدى بطولتى أوروبا "دورى الأبطال أو يوروبا ليج" فى الموسم المقبل، بعدما احتل الذئاب المركز السادس فى جدول ترتيب الدورى الإيطالى، فيما حل لاتسيو فى المركز السابع.

كان روما قد تأهل لنهائى كأس إيطاليا على حساب منافسه إنتر ميلان الذى يعد واحدًا من أسوأ مواسمه، بعدما تغلب عليه فريق العاصمة الإيطالية، بنتيجة 5/3 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، بينما أطاح لاتسيو بفريق يوفنتوس بطل الدورى الإيطالى "الكالتشيو" للموسم الثانى على التوالى، بعد فوزه عليه بنتيجة 3/2 فى مجموع المباراتين.

يبحث روما عن تحقيق لقب الكأس العاشر فى تاريخه "النجمة العاشرة"، حتى ينفرد بصدارة الفرق الأكثر تتويجًا بلقب البطولة، حيث يتشارك الجيالاروسو الصدارة حاليًا مع يوفنتوس بعدد 9 ألقاب لكلاً منهما، بينما يحتل لاتسيو المركز الخامس على لائحة الفرق الأكثر تتويجًا باللقب بعدد "5 ألقاب".

وتعتبر هذه المرة رقم 17 التى يتأهل فيها روما لنهائى الكأس، وهو أيضًا الفريق الأكثر تأهلاً للنهائى، فيما كانت آخر مرة توج فيها الذئاب بالمسابقة عام 2008 على حساب الإنتر، فى المقابل تأهل لاتسيو للنهائى سبع مرات فى تاريخه، بينما كان آخر مرة فاز فيها باللقب عام 2009 على حساب سامبدوريا.

وتكثف شرطة العاصمة روما الاحتياطات الأمنية داخل وخارج ملعب "الأوليمبيكو" تحسبًا لحدوث أى اشتباكات بين جماهير الفريقين، خاصة أن المواجهة ستحسم بطل الكأس وهو ما قد يشعل الفتنة بين مشجعى الفريقين الغريمين.