fiogf49gjkf0d

يجتمع المجلس القومى لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، للنظر فى الاعتقالات التى تمارسها دولة الإمارات فى حق العمالة المصرية وعلى رأسها اعتقال 3 أطباء مصريين مؤخرا.

وقال محمد الدماطى، عضو المجلس فى تصريحات صحفية نقلتها نقابة الأطباء فى بيان لها، إن المجلس بصدد إصدار بيان للإعلان عن موقفه تجاه ما يحدث للمصريين بالإمارات، بعد اعتقال عشرة مواطنين مصريين من قبل وثلاثة أطباء مصريين مؤخرا، وسيتم عرض الأمر على الخارجية المصرية لاتخاذ ما يلزم لمساندة المصريين هناك.

يذكر أنه تلقت أمس السبت، وزارة الخارجية شكوى رسمية من نقابة أطباء مصر واردة من ثلاث أسر مصرية بالإمارات تفيد اعتقال السلطات الإماراتية فى دبى وعجمان لثلاثة من الأطباء المصريين وهم "عبد الله زعزع وعلى سنبل و"محمد شهده" دون توجيه أى تهمة لهم.

وقامت السلطات الإماراتية بمنعهم من العودة إلى القاهرة لقضاء إجازتهم السنوية المعتادة، ثم تم مداهمة منازلهم والاستيلاء على حواسبهم الشخصية، واقتيادهم لجهة غير معروفة، ومنع أسرهم من مغادرة البلاد.

ومن جانبه قال الدكتور عبد الله الكريونى أمين عام مساعد نقابة أطباء مصر إن النقابة ستقوم بمخاطبة رابطة الأطباء فى الإمارات بالتواصل مع أسر المعتقلين والتحرك القانونى للإفراج عنهم.