fiogf49gjkf0d

قال المهندس ياسر القاضى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن عدم اصطحاب الوزير لوفد رجال أعمال، حتى وإن صح ليس له علاقة بإستراتيجية الهيئة، أو بخطط عملها مع الشركات الأمريكية.

وأوضح القاضى فى تصريح خاصة ، أن هذا الأمر لا يؤثر على خطط الهيئة أو إستراتيجيتها كما لن يخل بأى اتفاقيات مع الشركات الأمريكية حيث نعمل معهم وفق مواعيد وخطط محددة.

من جهته قال المحلل المالى محمد النجار، إنه فى حال صحة الأنباء الخاصة بعدم اصطحاب الرئيس لوفد رجال أعمال بزيارته المرتقبة للولايات المتحدة، فإن هذا الأمر سيعد توجهًا من الإدارة المصرية لاحتواء الأزمة الخاصة بالفيلم المسىء لرسول الإسلام بشكل سياسى.

وأضاف النجار أن هذا القرار سيكون أحد تداعيات الموقف السياسى للفيلم، مشيرا أيضًا إلى ما قالته وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلارى كلينتون، بأن المفاوضات على منح مصر المعونة قيد الدراسة فى الكونجرس، وقد تكون قابلة للتعديل.

وأوضح أن الاستثمارات بقطاع الاتصالات ليس لها علاقة بهذا الأمر حاليًا على الرغم من دعوة وزير الاتصالات للشركات العالمية بزيادة استثماراتها بمصر، مدللا على ذلك أن الوفد الأمريكى، الذى اجتمع مع الوزير لم يحضر للاستثمار فى مصر، بل للنظر على الفرص الاستثمارية المتاحة والاضطلاع على الوضع الاقتصادى بالبلاد.