ينطبق المثل الشعبي "ابن الوز عوام" تماماً هنا علي الممثل الشاب محمد عادل إمام ولايفرق بينه وبين والده إلا أنه خريج الجامعة الأمريكية قسم مسرح وطويل القامة.. بينما والده عادل إمام خريج كلية الزراعة جامعة القاهره وأقصر منه في الطول.. كما أن الابن انطلق بسرعة بعد ثلاثة أفلام ومسلسل.. بينما الأب كافح كثيراً حتي حقق النجومية والبطولة المطلقة.

في البداية سألت محمد عادل إمام عن الجديد بعد أول بطولة مطلقة بفيلم "البيه رومانسي".. فقال استعد لفيلم سينمائي جديد ولكن أعذرني وسامحني لن أتكلم عنه الآن لانني عندما أتحدث عن أي موضوع يفشل ويتوقف تنفيذه وقد لاحظت ذلك معي في أكثر من موقف.

* لم اسمعك تتحدث عن التليفزيون؟

** قال محمد: نفسي أشتغل دراما تليفزيونية بجد ولكن للأسف لم يصلني دور أو شخصية كويسة حتي الآن.

* هل تشترط البطولة المطلقة خاصة بعد "البيه رومانسي"؟

** رد بسرعة: أبداً.. لا أفكر في البطولة المطلقة بالسينما أو التليفزيون فهذا لايفرق معي تماماً رغم أن فيلم "البيه رومانسي" حقق نجاحاً وإيرادات جيدة جداً كأول عمل كبير بالنسبة لي.

* رغم أنك خريج مسرح.. أين المسرح من تفكيرك وخططك؟

** أجاب: لنكن صرحاء وواقعيين.. أين المسرح؟ فلا يوجد سوي الفنان عادل إمام والفنان سمير غانم والفنان محمد صبحي علي فترات وذلك عكس زمان كنا نجد 15 فرقة مسرحية تعرض في نفس الوقت.. ولكن هذا ليس معناه أنني رافض للمسرح.. فأنا أرحب به في عمل يناسبني.

* بماذا أفادك والدك؟

** قال محمد: أنا الذي استفدت منه وتعلمت أشياء كثيرة منه وأهمها حب العمل فهو إنسان يعيش لعمله وإسعاد الناس والتقاني باخلاص فيما يقدمه ولذلك وصل إلي القمة.

* بعد "البيه رومانسي" هل ستتخصص في تقديم الكوميديا الشبابية؟

** قال: ليس شرطاً.. فأنا أحب تقديم أي نوع من الأدوار والشخصيات .

* معني ذلك أنك توافق علي تقديم أدوار الشر؟

** نعم.. ولن أخاف من كراهية الناس لي.. فقد كان هذا يحدث زمان أما الآن فالناس أصبحت تفهم جداً في السينما وأصبح دور الشر محبوباً والدليل الفنان شريف منير في دور الضابط الإسرائيلي بفيلمه "أولاد العم".. فهنا الأداء يفرق.

* وما حكايتك مع الشائعات رغم أن والدك لم يتعرض لها عند بدء ظهوره؟

** قال محمد ضاحكاً: لقد تعودت علي ذلك من كثرة ما تعرض والدي من شائعات ولذلك لا أملك إلا الضحك مع كل شائعة.

* وما موقفك من الزواج وأنا أعلم رغبة والديك في تزويجك مبكراً؟

** قال محمد: ليس لدي مانع حول العثور علي بنت الحلال.. ولكن حالياً أركز في العمل فقط رغم أن والدي ووالدتي لايكفان عن الكلام في ذلك الموضوع ولكن كل شيء له أوان.