تسلمت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود من وكيلة الوزارة المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني تقريرا حول الاقتراحات برغبة المقدمة من بعض اعضاء مجلس الامة.

واوردت اللوغاني الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بخصوص مشاريع تطوير التعليم ردا على اقتراح تزويد المدارس الحكومية بالوسائل التعليمية الحديثة التي من شأنها ان ترفع كفاءة الاداء لدى المعلم وتساعد على تقدم مستوى التعليم في جميع المراحل الدراسية.

وحول مشروع الفصل المتكامل التقنيات مع الشاشة الالكترونية لجميع فصول المراحل التعليمية ورياض الاطفال، ومشروع توفير جهاز داتا شو وكمبيوتر وشاشة عرض لكل مختبر علمي ومرسم وورشة لجميع مدارس المراحل التعليمية الثلاث فقد تم توريد الخزانات والكمبيوترات اما الشاشة التفاعلية والداتا شو فبعد الترسية وعرضها على لجنة فنية بلجنة المناقصات للتأكد من المواصفات الفنية قبل اعتماد الترسية من قبل لجنة المناقصات.

وتطرقت اللوغاني الى مشروع تحديث وتطوير الادوات والأجهزة والوسائل المختبرية للعلوم للمراحل التعليمية الثلاث والمعاهد الدينية ومدارس التربية الخاصة موضحة انه تمت المرحلة الأولى لمدارس المرحلة الثانوية وجار العمل على مدارس المرحلة المتوسطة.

وبالنسبة لمشروع المختبرات اللغوية للمراحل التعليمية الثلاث فقد تم تركيب المرحلة الابتدائية وعددها 161 والمتوسطة 171.

وفيما يتعلق بمشروع المكتبة الالكترونية للمراحل التعليمية المختلفة تم الانتهاء من 70% من المدارس.

وكشفت عن طرح المناقصة الخاصة بالمرحلة الثانوية لتوفير البنية التحتية من توصيلات شبكية واجهزة بث ملحقة واجهزة الحاسوب الثابتة والمتنقلة في جميع المدارس العاملة.

اما مشروع توفير جهاز حاسوب ثابت لكل تلميذ في رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية وحاسوب متنقل «لاب توب» لكل طالب في المرحلتين المتوسطة والثانوية فقد تم ترحيلها للعام الدراسي المقبل للانتهاء من البنية التحتية.

مستطردة بانه سيتم خلال العام الدراسي الحالي تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطبيق التعليم الالكتروني في المدارس كاشفة عن طرح مشروع الحقيبة الالكترونية للطالب وتوقيع عقد مشروع قسم التصوير والمكتبة الالكترونية والانتهاء من تركيب الشاشات في المسارح اما شاشات الساحات الخارجية فجار طرح شاشات L.D.E وجار توفير البنية التحتية لمشروع تجهيز مراكز مصادر التعلم في المناطق التعليمية وإدارة التربية الخاصة والتعليم الديني وتحويل مشروع انشاء مركز وطني للأولمبياد العالمي الى قطاع الانشاءات بعد تحديد موقع جديد في منطقة الرقعي.