قال وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساندة د.قيس الدويري ان القطاع الصحي في الكويت سيشهد نقلة نوعية على ارض الواقع في المستقبل القريب.

وأشار الدويـــري في تصــريح لـ «كونا» بمناسبة ختام جولة وزير الصحة د. هلال الساير في أميركا الشمالية الى ان مذكرات التفاهم التي تم توقيعها تهدف الى إقامة شراكة طويلة الأمد من التعاون لتطوير الخدمات الصحية في المجالات كافة. وأضاف ان مذكرات التفاهم والتنسيق مع اكبر المستشفيات والجامعات الأميركية والكندية ستساعد الكويت في تقديم خدمة أفضل ورعاية مميزة للمرضى إضافة الى دورها في الارتقاء بمستوى الأداء فنيا وإداريا من خلال الاستفادة من الخبرات العالمية. وذكر ان وزارة الصحة تسعى الى تطور القطاع الصحي من خلال تشجيع ومساندة التدريب والتعليم والبحوث وتوفير المرتكزات المحورية للتطبيق والتطوير المستمر لتكنولوجيا المعلومات التي تساند وتعزز تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة.

وقال الدويري ان التعاون المشترك مع الخبرات العالمية يجعلنا قادرين على تقديم المزيد من الخدمات الصحية المتطورة والمتقدمة في مختلف المجالات الطبية العلاجية والبحثية منها، مشيدا بالدعم السخي والاهتمام من القيادة السياسية اللذين تحظى بهما الخدمات الصحية في الكويت. يذكر ان الكويت وقّعت مذكرات تفاهم في مجال تطوير خدمات علاج أمراض وجراحة السرطان ومجال القلب والأوعية الدموية والتعليم والبحوث مع اكبر المراكز الصحية والجامعات الكندية في مدينتي تورونتو ومونتريال إضافة الى التنسيق مع مستشفى وجامعة جونز هوبكنز لإدارة أربعة مستشفيات عامة.

وتشمل مذكرات التفاهم أيضا وضع الاستراتيجيات الخاصة بالعنصر البشري من خلال زيارة الوفود والمتخصصين للكويت إضافة الى استقطاب طواقم فنية لإدارة المستشفيات فضلا عن التعاون في المجال العلاجي والتشخيصي والتعليمي والتدريبي والتواصل الالكتروني وإيفاد أطباء من الكويت للتدريب في المستشفيات التخصصية.