بعد توقيع وزير الصحة د.هلال الساير اتفاقيات مع جامعات كندية واميركية لادارة المستشفيات الحكومية والاستعانة بالكفاءات الاميركية والكندية في علاج الحالات الصعبة، وان عددا من النواب يتجهون لتبني استراتيجية صحية دعا إليها اطباء كويتيون بايفاد المرضى لمستشفيات الداخل بدلا من الخارج. واوضحت مصادر مطلعة ان الاستراتيجية تضمنت توضيحا للقدرة الطبية الممكنة للمستشفيات الخاصة وبتكاليف تصل إلى نصف ما يتم صرفه حاليا في قرارات العلاج بالخارج، وبينت المصادر ان هذا التوجه يحظى بدعم نيابي لتقليل تكاليف العلاج بالخارج للوزارات مع ضمان اعلى الخدمات الطبية للحالات شريطة ان توفر المستشفيات اشهر الاطباء.

ومن مصادر مطلعة ان وكيل وزارة الصحة د.ابراهيم العبدالهادي عقد اجتماعا مع وكيل وزارة المالية، بحضور مدير ادارة المحاسبة ومدير ادارة الشؤون القانونية بوزارة الصحة، حيث تناولوا الجوانب المتعلقة بتعزيز ميزانية وزارة الصحة.

إلى ذلك، أيضا ان د.العبدالهادي طلب من جهاز الشؤون المالية حصر اسماء الموظفين المشاركين في اكثر من لجنة او فريق عمل، وذلك تنفيذا لتعليمات ديوان المحاسبة بخصوص وقف الهدر المالي الخاص بتشكيل لجان دون حاجة العمل الفعلية لها.