بخطى مدروسة فنيا أنهت اللجنة المالية أمس مناقشتها للتعديلات على خطة التنمية وستنجز الأحد المقبل آخر التعديلات على قانون هيئة سوق المال.

رئيس اللجنة النائب د.يوسف الزلزلة اكد ان اللجنة سترفع تقريرها عن «هيئة سوق المال» الأحد المقبل وفي اليوم التالي سترفع تقرير الخطة الإنمائية للدولة بعد الاتفاق النهائي مع الحكومة على جميع التعديلات، مشيرا إلى أنه سيتم إدراجهما على جدول جلسة الأربعاء المقبل، مؤكدا ان اللجنة وافقت على طلب الحكومة إسناد مسؤولية هيئة سوق المال الى وزير التجارة بدلا من رئيس الوزراء في حين رفضنا طلب الحكومة استحداث ميزانية خاصة للهيئة بسبب عدم دستوريتها. وأشاد الزلزلة بتعاون الشيخ أحمد الفهد مع اللجنة قائلا: «نتمنى من سائر الوزراء ان يتعلموا من الفهد الأسلوب الأمثل للتعاون والتناغم مع السلطة التشريعية».

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون الإسكان الشيخ أحمد الفهد «انني أتحمل المسؤولية السياسية عن تنفيذ الخطة الإنمائية»، لافتا الى ان التنمية تحتاج الى جزرة وعصا، معلنا ان الحكومة ستحيل الأحد المقبل «البرنامج السنوي» وهو إجراء استباقي قبل إقرار المداولة الثانية. من جانبه قال النائب د.جمعان الحربش انه تمت اضافة هدف سادس للاطار العام للخطة عن الهوية الاسلامية.