يشارك الفنان عزت العلايلي في عملين جديدين يبدأ تصويرهما قريبا أولهما مسلسل "وحوش أليفة" للمخرج أحمد عبدالحميد والمؤلف أيمن عبدالرحمن والذي يجسد من خلاله شخصية "جعفر" عضو مجلس الشعب.

قال العلايلي: يقوم "جعفر" باستغلال حصانته ونفوذه للاتجار في السلاح بمنطقة الصعيد ومن خلال ذلك يدخل في صراعات ثأرية مع الفنان خالد صالح.

يشارك في بطولة المسلسل الذي حدد مخرجه منتصف فبراير المقبل لبدء التصوير فيه كل من أحمد عزمي وريم هلال وطارق عبدالعزيز ومحمد كامل وسوف تكون معظم مشاهد المسلسل في صعيد مصر.

أوضح العلايلي انه سوف يشارك في العمل الثاني بعنوان "الجماعة" الذي يتناول من خلال أحداثه السيرة الذاتية للشيخ حسن البنا رئيس جماعة الاخوان المسلمين.

قال انه سوف يجسد من خلال مشاركته في العمل شخصية المستشار عبدالحميد الكساب.. وأن الذي رشحه لهذا الدور المؤلف والكاتب الكبير وحيد حامد.. وقال العلايلي انه رحب بتجسيد هذه الشخصية الغنية بالأحداث الدرامية.

أشار الي انه انتهي مؤخرا من تصويره في مسلسل "سنوات الحب والملح" للمخرج محمد فاضل والذي استغرق مدة طويلة في تصوير مشاهده وفريق عمل المسلسل كله بذل أقصي ما في وسعه من جهد أثناء التصوير خاصة وان كل مشهد استغرق وقتا طويلا في التصوير من أجل خروج العمل بشكل يليق بالأسماء الكبيرة التي تشارك في بطولته.

أكد العلايلي ان الدراما المصرية غنية بكتابها ومفكريها خاصة من الذين يكتبون السيناريو وان مصر بها العديد من المتميزين في ذلك أمثال ابراهيم عبدالمجيد وبهاء طاهر وخالد الخميسي.. وما علينا الا ان نصنع من هؤلاء الكتاب "الأدباء" نجيب محفوظ من جديد.. ويجب علينا ان نفتخر بهم ولا نحط من قدرهم.

أعرب العلايلي عن أسفه وغضبه من انصراف المنتجين في مصر عن انتاج وتقديم الدراما التاريخية والدينية واهتمامهم بالدراما الاجتماعية والكلاسيكية.

أوضح ان السبب الرئيسي من وجهة نظره في بعد المنتجين عن هذه الأعمال هو تخوفهم من عدم تحقيق المكاسب من وراء هذه المسلسلات لعدم اقبال المعلنين أثناء عرض الأعمال التاريخية والدينية.