يؤدي اليوم المنتخب الوطني لكرة القدم تدريبه الأخير استعداداً لمواجهة بنين غداً في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الافريقية المقامة حالياً في أنجولا.. يضع الجهاز الفني للفريق بقيادة حسن شحاتة اللمسات الأخيرة استعدادا لتلك المباراة التي تعتبر بمثابة تحصيل حاصل للفراعنة بعد ضمان تصدر قمة المجموعة والبقاء في مدينة بنجيلا والتأهل إلي دور الثمانية رسمياً.

يدرس حسن شحاتة المدير الفني للفراعنة الدفع ببعض الوجوه الجديدة في لقاء بنين حتي يتسني للجهاز الفني متابعة جميع اللاعبين عن قرب هذا بالاضافة إلي منح هؤلاء اللاعبين الثقة في النفس واكسابهم حساسية المباراة.

وفي نفس الوقت رفض شحاتة المجازفة والدفع بجميع البدلاء في لقاء بنين لكنه استقر علي الاستعانة ببعض العناصر ذات الخبرة في كيفية التعامل في مثل تلك البطولات وخلق توليفة متجانسة بين اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب وهو ما يسعي شحاتة لتحقيقه منذ قدومه إلي أنجولا حيث انه دفع ب 16 لاعبا حتي الآن منذ انطلاق منافسات العرس الافريقي.

ورفض الجهاز الفني فكرة الاستهانة بالخصم أو المنافس وطالب اللاعبين بضرورة الفوز بالمباراة وعدم الهزيمة فيها لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية في عدد الانتصارات المتتالية التي حققها مؤخرا حيث انه لم يلق أي هزيمة في كأس الأمم الافريقية منذ أمم مصر 2006 وبعدها أمم غانا 2008 ومن ثم فإن مواصلة سلسلة الانتصارات ستكون لها عامل ايجابي علي اللاعبين وسيضاف إلي تاريخهم.

وتأكد شفاء هاني سعيد من الاصابة التي لحقت به مؤخراً وحرمته من الانتظام في تدريبات أمس الأول والتي كانت عبارة عن شد في العضلة الأمامية وخضع لبرنامج تأهيلي تحت قيادة الدكتور حسام الابراشي.

وأكد شوقي غريب المدرب العام ان مباراة بنين علي الرغم من انها لن تفيد منتخبنا الوطني في تصدر قمة المجموعة الثالثة ولن تكون لها أي مكاسب إلا أن هناك حالة من التفاؤل في امكانية اثبات اللاعبين البدلاء ذاتهم خاصة وانها تعتبر بمثابة فرصة لهم لاثبات الذات والقدرة علي التألق.

أشار غريب إلي أن الجهاز الفني سيعيد ترتيب أوراقه من جديد بعد مباراة بنين خاصة وان الجميع يعيش حالياً نشوة فرحة بعد حجز بطاقة التأهل إلي دور الثمانية للبطولة الافريقية.

وحرص الجهاز الفني أمس علي إخراج اللاعبين من حالة التركيز الذهني في البطولة الافريقية وأقام جولة ترفيهية لمدة ساعتين في أحدي الكافتيريات التي تطل علي المحيط وهو ما أصاب اللاعبين بحالة من السعادة والارتياح خاصة بعد حالة الملل التي عاشها اللاعبون منذ قدومهم إلي بنجيلا حتي موعد الجولة الترفيهية.

حرص الجهاز الفني للمنتخب الوطني علي متابعة مباريات المجموعة الرابعة حتي يتسني للجهاز الفني متابعة جميع منتخبات تلك المجموعة والتعرف علي مستواها الفني والبدني وذلك قبل مواجهة أي منها في دور الثمانية للبطولة الافريقية.

وأكد حسن شحاتة المدير الفني انه جاهز لمواجهة أي منتخب في تلك المجموعة أياً كان اسمه لان المنتخب الوطني جاهز تماما لخوض منافسات تلك البطولة منذ بدايتها وحتي نهايتها ولدي اللاعبين إصرار وعزيمة علي التتويج باللقب الافريقي.

وأضاف ان المجموعة الرابعة معقدة للغاية ومن الصعب التكهن بهوية المنتخبين المتأهلين إلي دور الثمانية وهذا لن يتحقق إلا بعد انتهاء مباراتي الجولة الثالثة وبناء عليها سنعرف المنتخب الذي سنواجهه في دور الثمانية ونعد العدة لمواجهته.