أخيرا.. مطار أسيوط يستقبل الجثامين من الكويت على خطوط الوطنية

 

بعد مناشدات عدة ومن جهات ومؤسسات وافراد كثر.. أخيرا.. مطار محافظة أسيوط استقبل أول جثمان لمتوفي مصري في الكويت الجمعة الماضي على طائرة شركة الوطنية.. وتأتي هذه الخطوة بعد خطوة مماثلة لمطار سوهاج قبل نحو شهرين.. وبهذا لا تتعرض جثامين أهل الصعيد لتلك الرحلة الشاقة والتي كانت تمر عبر مطار القاهرة ما يجعل الجثمان يتأخر في رحلته إلى مثواه الأخير.. وما كان يعرقل (إكرام الميت دفنه).

وقال مسؤول لجنة المساعدات الإنسانية بالجالية المصرية هشام عبدالعزيز لموقع (مصريون في الكويت Egyptians in Kuwait).. "بعد جهود كثيرة كللها المولى عز وجل بالتوفيق حيث كان يتم شحن الجثامين من ابناء اسيوط الى القاهرة وتم بفضل الله شحن اول جثمان الى اسيوط فجر الجمعة على خطوط الشركة الوطنية بعد موافقتها على ذلك ومساعدة العاملين في مطار اسيوط خرج الجثمان في وقت قياسي والشكر لله اولا ثم لكل من ساهم في الحد من معاناة الاهالي في نقل الحالة من القاهرة".

يذكر أن شركة مصر للطيران فرع الكويت كانت قد أعلنت عن تشغيل خط طيران   الكويت/سوهاج/الكويت.

وقالت مصر للطيران لموقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) ان الخط الجديد سيسير برحلتين اسبوعياً بشكل مبدئي ، مساء الخميس والسبت وبأسعار تنافسية.

ولفتت الى ان التشغيل سيبدأ فجر 20 ابريل 2018 كما اعلنت مصر للطيران عن تشغيل رحلة جديدة يومية الى القاهرة على ان يكون الإقلاع لهذه الرحلة في الساعة 8 صباحا.