الانباء :    إقبال غير مسبوق في أول أيام انتخابات الرئاسة المصرية في الخارج 
السياسة : انتخابات مصر 2018 نموذج يحتذي في التمسك والاصرار والحب والامل
الراى : طابور الجالية المصرية امتد 3 كم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 
الجريدة : هيئة الانتخابات المصرية: الكويت من أكثر الدول التي شهدت اقبالاً من الناخبين 
من المعروف في الصحافة عموما ان الحدث يفرض نفسه ، فإن كان حدثا عاديا مر مرور الكرام دون أدنى التفاتة ، اوربما لحفظ ماء الوجه مجرد خبر بسيط في ذيل صفحة داخلية ، مجرد رصد له ليس أكثر .. ولكن عندما تجد الصفحات الاولى في الجرائد الكويتية الرئيسية تنشر  بلا أدنى حرج ،  بل بالعكس بفخر وفرحة وانتشاء تغطية كبيرة ومتميزة جدا عن الانتخابات المصرية الرئاسية في الكويت ، فلا شك ان الحدث هنا فرض نفسه فرضا ليحتل مكانا مميزا في الصفحة الاولى بتغطية متفردة لاتقل أبدا عن تغطيات الصحف المصرية نفسها التي يخصها هذا الأمر ويعنيها.
وفرق كبير بين ان تنقل حدثا لمجرد انه حدث جدير بالالتفات ، وبين ان تنقله بحب وإعزاز وفخر كما لو أنه حدث محلي بحت يخص وطنك ، فتبدع في تناول الحدث حتى لو كان في الأمر مبالغة .. لكنها في عُرف الصحافة مقبولة.
هكذا تعاملت الصحف الكويتية في أعدادها الصادرة اليوم السبت مع الانتخابات الرئاسية المصرية ، فقد فردت لها مساحة واسعة في صدر صفحاتها الاولى ، فقد أبهرها هذا العرس الديمقراطي غير المسبوق ، فراح صحفيوها ومصوروها يرصدون هذا العرس لحظة بلحظة مؤكدين أنه عرس فريد من نوعه فيه " ريحة المصريين " تلك الرائحة المميزة النفاذة التي لايخطئها أحد من جمال عطرها.
فجريدة الانباء مثلا كتبت مانشيت بخط عريض ومميز :   إقبال غير مسبوق في أول أيام انتخابات الرئاسة المصرية في الخارج والسفير المصري : : عملية الاقتراع لا تتعدى الدقيقتين.. والحضور يبشر بنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي وجاء في متن الخبر : عرس ديموقراطي مصري في الكويت، هذا اقل ما يوصف به الاقبال الحاشد من المصريين على مقر السفارة بمنطقة الدعية التي تحولت الى تظاهرة حب وتأييد لمصر وللجيش المصري بدأت قبل انطلاق عملية التصويت بأكثر من ساعتين حيث احتشد الحضور منذ الساعة السابعة صباحا للإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس مصر القادم مرددين هتافات «تحيا مصر» و«عاش الجيش المصري».
ولم يمنع مطر الخير جموع المصريين من التوافد على مقر السفارة والإدلاء بأصواتهم معبرين عن رغبتهم الاكيدة في استمرار مصر والرئيس السيسي في مهمة البناء والتنمية في مختلف ربوع الوطن ودعم الجيش المصري في مواجهة الإرهاب الأعمى في سيناء.
اما جريدة الراى فكتبت عنوان : طابور الجالية المصرية امتد 3 كم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية ، وحافلات نقلت المقترعين من جميع ربوع الكويت وسط هتافات «يا صباح يا صباح نردها لك في الأفراح ، وجاء في التفاصيل : وسط أجواء حماسية وطنية، افتتح سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، صباح أمس، اللجنة الانتخابية المخصصة لأبناء الجالية في حي السفارات في الدعية، فيما اصطفت حشود هائلة من الناخبين على طول نحو 3 كيلومترات، امام السفارة للمشاركة في الاقتراع الرئاسي الذي يستمر اليوم وغداً.
وجاءت صحيفة السياسة الكويتية  بعنوان انتخابات مصر 2018 نموذج يحتذي في التمسك والاصرار والحب والامل
وقالت ان اقبال الناخبين في الكويت على الانتخابات يعكس بصورة جليّة تمسكهم بالرئيس السيسي الذي أكد مرارا انه مستعد ان يضحى بحياته من أجل الوطن مهددا وبقوة أى قوى خارجية تهدد أمنه واستقراره.
 اما جريدة الجريدة  فكان عنوان صفحتها الاولى في مكان بارز : هيئة الانتخابات المصرية: الكويت من أكثر الدول التي شهدت اقبالاً من الناخبين ، حيث قالت : أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية أن دولة الكويت من أكثر الدول التي شهدت اقبالا من الناخبين الذين خرجوا للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2018 اضافة الى السعودية والامارات .
وقال المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات المستشار محمود الشريف خلال مؤتمر صحفي إن "العملية الانتخابية في الخارج تسير بشكل جيد ودون أي عقبات" مشيرا الى أن الهيئة تواصلت مع السفارات والقنصليات التي تجري بها الانتخابات واطمأنت الى أنها تسير بشكل منتظم وجيد.
وكذلك جريدة القبس والنهار والكويتية والصباح والوسط وكل المواقع الإخبارية الالكترونية ، تناولت خبر الانتخابات بشكل مميز وبارز مثمنة هذا الاقبال الكبير غير المعتاد متوقعة نفس الأمرمن المصريين المقيمين خارج حدود وطنهم في جميع بلدان العالم.