اصطاد رجال الإدارة العامة لشؤون الإقامة 15 مخالفاً تغيبوا عن كفلائهم ومارسوا نشاطهم في النصب والاحتيال في مكتب عمالة وهمي اعتادت إدارته التستر على المتغيبين وتشغيلهم بنظام العمل اليومي.
عناصر شؤون الإقامة، وفي ضوء معلومات تواترت إليهم عن وجود شبكة تدير مكتباً وهمياً يؤوي عدداً من العمال المتغيبين عن كفلائهم وتشغيلهم في خدمات العمالة المنزلية وصالونات التجميل، كثفوا تحرياتهم حتى تيقنوا من صحة المعلومات، واتخذوا الإجراءات القانونية ودهموا المكتب وضبطوا فيه 15 عاملاً من جنسيات مختلفة.
وبالتحقيق مع المضبوطين اعترفوا بأنهم لا يعملون لدى كفلائهم ويعملون بنظام العمل اليومي، وبالاستعلام عنهم بجهاز الحاسب الآلي تبين أن بعضهم عليه بلاغات تغيب والبعض الآخر إقاماتهم منتهية، ومطلوبون على ذمة قضايا أخرى، وأحيلوا إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.
وذكر مصدر أمني أن «الضبطية في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية للحد من انتشار الجريمة وتقديم مرتكبيها للعدالة». وأهابت الإدارة العامة لشؤون الإقامة بالمواطنين والمقيمين «بضرورة التعامل مع مكاتب العمالة المنزلية المرخصة الرسمية حتى لا يقعوا ضحية للنصب والاحتيال»، داعية كل من لديه معلومات عن مثل تلك العصابات التقدم للإدارة العامة لشؤون الإقامة والإبلاغ بذلك.