وصل منتخبنا الوطني لكرة القدم إلي قمة التركيز والاستعداد لأولي مباريات كأس الأمم الافريقية المقامة حاليا في أنجولا بمواجهة النسور النيجيرية غدا ضمن منافسات المجموعة الثالثة للبطولة.. ظهرت علامات التفاؤل والجدية في التدريبات اليومية استعدادا لاستهلال نقطة البداية بفوز قد يكون له دور كبير في استكمال المشوار الافريقي.

اكتملت القوة الضاربة في صفوف منتخبنا حيث لا يعاني الفريق من أي اصابات وهو ما وضع حسن شحاتة المدير الفني للفريق في حيرة من أمره في اختيار العناصر التي ستشارك في المباراة الأولي خاصة ان استهلال المشوار بالفوز سيكون له دور كبير في رفع الروح المعنوية للاعبين.

ورفض الجهاز الفني الألاعيب التي تقوم بها اللجنة المنظمة فيما يتعلق بتحديد ملاعب التدريب حيث قامت بتحديد مكان للتدريب للفراعنة وفوجيء شحاتة ورفاقه بأن الملعب بامكان المنتخب النيجيري أن يشاهده من شرفة الفندق مما سيساهم في تعرفهم علي كل صغيرة وكبيرة عن المنتخب الوطني قبل أولي مباريات الفريقين في المجموعة مما دفعه إلي المطالبة بتغيير ملعب التدريب.

وقرر شحاتة فرض السرية علي تدريباته خلال اليومين المقبلين خوفا من وجود جواسيس نيجيريين يقومون بنقل معلومات عن المنتخب الوطني لذا فانه تم اتخاذ كافة الاحتياطات الأمنية قبل تلك المباراة.

ويضع شحاتة اليوم اللمسات الأخيرة حيث سيخوض الفريق تدريباته علي الملعب الرئيسي والذي يسمي ب "بنجيلا" ومن خلالها سيضع الخطة التكتيكية التي سيخوض بها الفريق المباراة.. كما انه تم مشاهدة مجموعة من شرائط الفيديو الخاصة بالمنتخب النيجيري للتعرف علي مواطن القوة والضعف فيه تمهيدا للعب عليها.

واستقر شحاتة بشكل كبير علي الطريقة التي سيخوض بها اللقاء حيث انه سيلعب بتشكيلة مباراة مالي الأخيرة مع حدوث تغييرات طفيفة حيث سيكون عصام الحضري حارسا للمرمي وأمامه وائل جمعة وهاني سعيد ومحمود فتح الله وأحمد فتحي وأحمد المحمدي كظهير أيمن وسيد معوض كظهير أيسر وحسني عبدربه وأحمد حسن كمحوري ارتكاز علي أن يقود الهجوم الثنائي عماد متعب ومحمد زيدان.

وظهر واضحا ان الثنائي محمد ناجي "جدو" والسيد حمدي سيكونان بمثابة الورقة الرابحة في صفوف المنتخب الوطني.

أعرب شوقي غريب المدرب العام عن قلقه من بداية المشوار نحو الاحتفاظ باللقب الافريقي للمرة الثالثة علي التوالي حيث أكد ان جميع اللاعبين يعلمون جيدا حجم المسئولية الملقاة علي عاتقهم وأنهم سيحاولون بشتي الطرق عبور تلك المباراة إلي بر الأمان حتي تفتح شهيتهم لمواصلة التألق والتقدم خطوات للأمام في طريق الحفاظ علي اللقب الافريقي.

أضاف ان الجهاز الفني حرص خلال الفترة الماضية علي أداء التدريبات بجدية مؤكدا ان جميع أفراد الجهاز علي ثقة كاملة بقدرات وامكانيات اللاعبين وقدرتهم علي التتويج باللقب ولكننا في نفس الوقت حذرنا لاعبينا من الافراط في التفاؤل ولابد من عمل ألف حساب لكل مباراة علي حدة.