يواصل منتخبنا الوطني استعداداته لمباراته المهمة مع منتخب نيجيريا الملقب بالنسور الخضر والتي ستقام الثلاثاء القادم في افتتاح المجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية.

يؤدي الفريق مرانه اليوم في نفس توقيت المباراة.. ويركز خلاله الجهاز الفني علي النواحي التكتيكية والتشكيل الذي سيبدأ المباراة والذي لن يختلف عن النشكيل الذي لعب مباراة مالي الودية بدبي الاثنين الماضي.

وبدأ الجهاز الفني في المحاضرات النظرية والتركيز علي شرائط المنتخب النيجيري خاصة في تصفيات كأس العالم الأخيرة للوقوف علي نقاط القوة والضعف فيه قبل مواجهة الثلاثاء.

كانت مدينة بينجولا قد استقبلت منتخبنا الوطني بالطبول والاحتفالات الصاخبة التي اقامها أفراد البعثة المصرية في أنجولا ليخفف هذا الاستقبال الرائع من إحساس البعثة بمشقة الرحلة الطويلة التي خاضوها من القاهرة الي بينجولا.

كانت البعثة قد استقلت الطائرة الخاصة من القاهرة في الثانية عشرة من مساء أمس الأول الخميس الي العاصمة الأنجولية لواندا التي وصلتها صباحا ثم استقلت طائرة الخطوط الجوية الداخلية من لواندا الي بينجولا التي تبعد عن لواندا بأكثر من 400 كيلو متر لتصلها البعثة في الثانية عشرة ظهرا حيث نزلت الطائرة في مطار عسكري بمدينة بينجولا التي يغلب عليها الطابع الصحراوي خاصة في المنطقة المحيطة بالمطار.

وقضي اللاعبون رحلة السفر في نوم عميق مفضلين الراحة خشية تعرضهم للإجهاد الشديد قبل بداية البطولة كما عكف بعضهم علي قراءة القرآن لبعض الوقت قبل الخلود الي النوم.

وقرر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسن شحاتة المدير الفني للفريق أن يقتصر تدريب الفريق أمس علي مران خفيف لفك العضلات تجنبا لأي إرهاق.. وخاض الفريق مران الأمس في الخامسة مساء بتوقيت بينجولا وهو نفس التوقيت الذي سيتدرب فيه الفريق يوميا استعدادا لمباراته الأولي في البطولة والتي يخوضها يوم الثلاثاء المقبل.

حرص الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة واللواء صفي الدين بسيوني عضو مجلس ادارة الاتحاد ورئيس البعثة علي الاطمئنان علي جميع أفراد البعثة فور وصولها الي بينجولا وقبل مغادرة المطار الي الفندق الذي سيقيم فيه الفريق.

أكد زاهر ان مهمة الدفاع عن لقب البطولة لن تكون سهلة علي منتخبنا مشيرا الي أن عدم بلوغ الفريق نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا أصاب الجماهير بصدمة قوية واضفي عليهم جوا من التشاؤم لكن الفريق ومسئوليه يرغبون في تعويض ذلك من خلال العودة الي القاهرة باللقب الافريقي رغم صعوبة المهمة خاصة أن البداية ستكون بلقاء غاية في الصعوبة أمام المنتخب النيجيري الكبير.

في نفس الوقت أكد حسن شحاتة ثقته التامة في لاعبي الفريق الذين يرغبون في تحقيق آمال جماهيرهم والفوز باللقب الثالث علي التوالي.. مشيرا الي انه يسعي الي جعل مدينة بينجولا علي غرار مدينة كوماسي الغانية التي جعلها الفراعنة معقلا لفوز الفريق باللقب الافريقي في البطولة الماضية.

أشار شحاتة الي أن الفريق يدرك أن أصعب مواجهاته ستكون في بداية مشوار البطولة أمام المنتخب النيجيري لكن ذلك لا يقلل من قوة باقي منافسيه في المجموعة والذين يضع لهم ألف حساب.