فوجيء مشاهدو الفضائيات باعلانات غزيرة علي شريط الأخبار حول التقديم للاشتراك في مسابقة أكاديمية الزعيم التي تنظمها إحدي القنوات الفضائية الجديدة مما جعل الكثيرين يظنون بأن الاقبال علي الاشتراك ضعيف إلي أن أكد ذلك مذيع البرنامج وقال إن عدد الاستمارات التي تم توزيعها في مصر والأردن 30 استمارة فقط وجاء إعلانه هذا بعد خلافات ومشاكل وقعت بينه وبين مسئولي تلك القناة.

الفنان القدير عادل امام.. وسألته عما يحدث بالنسبة لأكاديمية الزعيم فرد سريعًا وبالحرف: ماليش دعوة بإدارة هذا القناة وما تفعله.. ولا علاقة لي بما تقوم به ولا أعرف شيئًا عن خلافاتهم الداخلية أو حتي الخارجية.

قال عادل إمام ان كل ما يربطني بذلك الموضوع انني اتفقت مع إدارة القناة علي أن أعمل هذا البرنامج معهم.. بحيث يتم اختيار اثنين من المواهب الجديدة الذين يبحثون عن فرصة للتمثيل من كل بلد عربي" للاشتراك في فيلم يكتبه يوسف معاطي.. فمثلا يتم اختيار اثنين من الامارات ومرة من الجزائر ومرة ثالثة من الكويت وهكذا.. ولا علاقة لي بإجراء هذه الاختيارات وهناك لجنة تقوم بهذه المهمة.. وقد حضرت منذ فترة مؤتمرًا صحفيًا في الأردن وتحدثت عن الاكاديمية وأهدافها بأنها محاولة منا لتحقيق الترابط العربي عن طريق الفن.

* سألت عادل إمام: انطلقت شائعة بأنك ترتبط رسميًا بهذه القناة؟

ضحك الزعيم كثيرًا وقال: لقد فوجئت فعلاً بمكالمات تأتي ولأسرتي بالتهنئة علي أنني اسست هذه القناة.. وطبعًا هذا كلام عار تمامًا من الفن وغير حقيقي وعندما أسمعه أصاب بكريزة ضحك.

وجه عادل إمام نداء إلي الذين يصطادون في الماء العكر ويبحثون عن شيء يخصه والسلام ان يتركوه في حاله.. وقال: انا مشغول الآن فقط وفقط بالتحضير لفيلم "فرقة ناجي عطا الله" وليس لديَّ استعداد للدخول في جدل ومهاترات تشتت تركيزي في الفيلم.. حيث ان شغلي الشاغل حاليًا هو عقد جلسات عمل متواصلة ولساعات طويلة مع يوسف معاطي واختيار مخرج للفيلم.