منح وزير الصحة الدكتور جمال الحربي تفويضات إضافية لرؤساء المكاتب الصحية في الخارج وذلك لتسهيل إجراءات علاج المرضى المبتعثين.
وتتضمن التفويضات الموافقة على نقل مكان العلاج من ولاية الى أخرى بناء على آخر تقرير طبي وموافقة المكتب الصحي مع إخطار إدارة العلاج بالخارج.
كذلك الموافقة على شمول المريض بزيارات تمريضية منزلية لمدة لا تزيد عن شهر بناء على توصية الطبيب المعالج، وفي حالة الاحتياج الى زيارات تمريضية منزلية لأكثر من شهر يتم إرسال الطلبات للجنة العليا للعلاج في الخارج.
كما يحق لرئيس المكتب الصحي الموافقة على إضافة العلاج لمرضى السرطان وزراعة الأعضاء مع إخطار اللجنة العليا، والتمديد شهريا للأطفال من المبتعثين للعلاج من السرطان أو حالات زراعة الأعضاء وإن تعدت المدة سته أشهر مع إخطار اللجنة العليا.
كما وافق الوزير الحربي على اعتبار المريض في حالة تمديد خلال وجوده في الخارج لحين وصول قرار اللجنة العليا فإن كان القرار بالموافقة على التمديد يصرف للمريض مخصصاته بأثر رجعي، وإن رفضت اللجنه العليا التمديد يتم الاكتفاء فقط بتغطية مصاريف العلاج.
كما يحسب قرار التمديد اعتبارا من تاريخ وصوله للمكتب الصحي وليس من تاريخ اجتماع اللجنه العليا.
وقد جاءت قرارات الوزير الحربي بناء على لقاءاته مع المرضى الكويتيين الموفدين للعلاج بالولايات المتحدة الأميركية واجتماعاته مع رئيس المكتب الصحي بواشنطن، واستمرارا لقرارت تبسيط الإجراءات وتسهيل حصول المرضى الكويتيين على الرعاية الطبية في الخارج حسب الضوابط الموضوعة من مجلس الوزراء وتقارير اللجان الطبية الاستشارية بعدم توافر العلاج في الكويت.